العودة الى أخبار منوعة

مشاركة واسعة في مسيرة اهالي اقرث وبرعم في حيفا


* النائب محمد بركة: عودة أهالي اقرث وبرعم الى ديارهم تأخر اكثر من 64 عاما ويجب مواصلة المعركة وعلى اسرائيل تنفيذ قرار المحكمة العليا *

حيفا – لمراسلنا - بحضور واسع من أعضاء الكنيست العرب وممثلي الاحزاب العربية المختلفة وجماهير غفيرة من سكان بلدتي اقرث وبرعم، أقيمت مظاهرة ومسيرة جماهيرية واسعة انطلقت من عين دور حتى الدوار مقابل حدائق البهائيين في حيفا. خلال المسيرة رفعت اللافتات والتي كتب عليها "لينفذوا قرار المحكمة العليا " " عودتنا لكفر برعم حق مقدس " " لن نبقى لاجئين في وطنا ".

وطالب النائب محمد بركة رئيس الجبهة الدمقراطية، الذى شارك في المظاهرة، بتنفيذ قرار المحكمة العليا باعادة أهالي قريتي اقرث وبرعم الى بيوتهم.



وقال: عدم تنفيذ هذا القرار يضع اسرائيل في مصاف الدولة الخارجة عن القانون الاسرائيلي ولا نتحدث عن القانون الدولي. ما تفعله اسرائيل هو ضربة وادانة للقانون والقضاء الاسرائيلي والجهاز السياسي. وأضاف إن عودة أهالي اقرث وبرعم الى ديارهم قد تأخر اكثر من 64 عاما ويجب ان نواصل النضال والمعركة حتى الزام حكومة اسرائيل باعادة الاهالي الى قراهم.

واوضح بركة ان الحل واضح ولا يوجد انصاف حلول هنا الحكم العسكري طلب من المواطنين الخروج من بيوتهم غلى ان يعودوا بعد اسبوعين، ولم تتم عودتهم فاتجهوا للمحكمة العليا وقررت عودتهم الى ارضهم وعليه يجب تنفيذ قرار المحكمة العليا.



عن موقع الجبهة
6/8/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600