العودة الى أخبار منوعة

بركة في الكنيست: تمزيق الانجيل عمل حقير وقبيح


*رئيس الكنيست ريفلين: لو أحد مزق التوراة لأقمنا الدنيا رأسا على عقب

*النائب د. سويد: متطرف تجاوز كل الحدود من قبل شخص تحركه الكراهية والارهاب وينفث سمومه

* القدس لمراسلنا البرلماني - استنكر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في كلمة خاصة له أمام الهيئة العامة للكنيست امس الاربعاء، إقدام عضو الكنيست ميخائيل بن آري من حركة "كاخ" الارهابية، مساء امس الاول الثلاثاء، بتمزيق الانجيل المقدس.

وقال بركة في كلمته، إن ما جرى أمس في الكنيست وبشكل استعراضي، هو أمر في غاية الخطورة والعنصرية، إنه عمل حقير وقبيح، يمس بمشاعر مئات ملايين البشر، والمواطنين العرب من المسيحيين والمسلمين، لأن الإسلام هو أيضا يقدس التوراة والانجيل.

وشدد بركة على ان هذا العمل الجبان يؤكد أن لا حدود للعنصرية، وعليه تقدم النائب بركة بشكوى للجنة السلوكيات في الكنيست، لمحاسبة النائب إياه.

هذا وقال رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، الذي قال في الهيئة العامة، إن ما جرى من تمزيق للإنجيل هو اهانة للكنيست، وأنا اقولها بشكل واضح، لو أن أحد في أي من برلمانات العالم، قام بتمزيق التوراة، فقط لادعاء أنه تلقاه بشكل استفزازي، لكنا أقامنا الدنيا رأسا على عقب.

هذا واصدر النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية بيانا قال فيه، ان الحديث عن عمل جنوني متطرف تجاوز كل الحدود من قبل شخص تحركه الكراهية والارهاب وينفث سمومه على كل ما هو مختلف عنه.

واكد سويد ان المشكلة بن آري لا يمثل ظاهرة على هامش المجتمع الاسرائيلي، وانما يمثل تيارا سياسيا يزداد قوة وغالبا ما يسيطر على الاجندة السياسية للحكومة.

وأثنى سويد على خطوة النائب محمد بركة بتقديم شكوى الى لجنة الآداب البرلمانية ضد هذا المأفون، منوها ان مكانه الطبيعي خلف القضبان.


19/7/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600