العودة الى أخبار منوعة

الاسير أمير مخول لدوف حنين: نحترمك ونقدر جهودك وتمريرك لقانون حماية حقوق الأسرى


وصل الى النائب الجبهوي د. دوف حنين أمس الأربعاء رسالة من الأسير أمير مخول والتي عبر فيها مخول عن تقديره وبقية الأسرى للنائب دوف حنين ولنشاطه المثابر ونجاحة بتمرير قانون حماية حقوق الأسرى والسجناء في السجون الاسرائيلية.

مخول عبر عن تقديره مع بقية الأسرى لنضال النائب حنين والمجهود الذي يبذله من أجل حقوق الأسرى ودعمه الدائم لقضية الأسرى، كما وطلب مخول الحصول على نسخة من نص القانون.

يذكر ان قانون حماية حقوق الأسرى هو بكل المقاييس قانون تاريخي وهو يحدد للمرة الأولى في تاريخ البلاد الحقوق الأساسية التي يتمتع بها الأسرى والسجناء، بغض النظر عن سبب أسرهم وبضمنهم الأسرى الأمنيين، من حقوق واضحة ولا يمكن التلاعب بها.

اهمية القانون الجديد هي ليست فقط بالإطار العام المبدئي الذي أعطاه لأول مرة لحقوق الأسرى في إسرائيل. وانما أيضا في التفاصيل التي تم إدراجها ضمن القانون والتي تتضمن استجابة لكثير من مطالب الأسرى الفلسطينيين وذلك بواسطة قانون رسمي لا يمكن تجاهله ولا يمكن بموجب القانون المذكور التحايل وإخراج الأسرى الأمنيين من نطاق هذا القانون. وبذات الوقت القانون يمنع تقليص حقوق الأسير ىبسبب الادعاء الممجوج المسمى "بأمن الدولة". عن موقع الجبهة 31/5/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600