العودة الى أخبار منوعة

تحضيرا للذكرى ال-36 ليوم الارض الخالد
لجنة المتابعة: أحرار العالم يهبون معنا من أجل الدفاع عن الأرض ومناهضة تهويد القدس!



*مخططات التهويد والمصادرة وهدم البيوت تأخذ منحى جديداً في هذا العام

* معركتنا في النقب هي من اجل أن نكون أو نكون مهما كلّفت التضحيات

*أساليب المؤسسة الإسرائيلية لا تختلف في القدس عنها في المثلث والجليل ومدن الساحل

تقوم هذه الحكومة بتنفيذ عشرات مشاريع المصادرة والتهويد لمدينة القدس الشريف بهدف "تنظيفها" من أهلها حماة الأرض المقدسة التي بوركت بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة

*حيفا – مكتب "الاتحاد" – عممت، امس الاربعاء، لجنة المتابعة في الناصرة بيانا حول يوم الأرض، جاء فيه:" يا شعب يوم الأرض الخالد... تحل علينا الذكرى الـ 36 ليومنا الوطني، يوم الأرض الخالد، في ظروف لا تقل خطورة عن يوم الأرض الأول. بل إن مخططات التهويد والمصادرة وهدم البيوت تأخذ منحى جديداً في هذا العام ، حيث بات نحو 800 ألف دونم من أراضينا العربية في النقب، مهددة بالمصادرة من خلال مشروع جولدبرغ – برافر، الذي تسعى المؤسسة الإسرائيلية لتحويله إلى قانون عنصري جديد، يخوّل رئيس الحكومة الإسرائيلية بمصادرة ارض أهلنا هناك، وتهجيرهم إلى أي بقعة ارض أخرى دون تسويغات قانونية ملائمة، لأن عشرات قوانين المصادرة لم تكفهم لنزع ملكية الأرض من أصحابها الأصليين ! فمعركتنا في النقب هي من اجل أن نكون أو نكون ، مهما كلّفت التضحيات".

وأضاف البيان:" ونؤكد تمسكنا بقرارت أهلنا في النقب : "انه لا مساومة أو تفريط أو تسوية فردية أو جماعية من أي جهة كانت ، وإن أي حل يجب أن يكون مبنيا على أساس رفض مشروع جولدبرغ – برافر، ومصادق عليه من قبل لجنة المتابعة العليا ! لن نفرط بما تبقى لنا من ارض عربية ، تحت كل الظروف !

كذلك تقوم هذه الحكومة بتنفيذ عشرات مشاريع المصادرة والتهويد لمدينة القدس الشريف، بهدف "تنظيفها" من أهلها، حماة الأرض المقدسة، التي بوركت بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة ، لتتحول إلى مدينة المدائن ! فيا أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ، أيها العرب والمسلمون، يا أحرار العالم، هلموا لنحتشد ونتظاهر جميعا في الـ 30 من آذار هذا العام، مصوبين وجوهنا نحو القدس، لنرفع صرختها معا، ولنمنع تدنيسها وتهويدها من قبل الصهاينة المحتلين !".

وتابع البيان:" إنّ أساليب المؤسسة الإسرائيلية لا تختلف في القدس عنها في المثلث والجليل ومدن الساحل. فهدم البيوت بحجة عدم الترخيص، وتضييق مسطحات نفوذ بلداتنا العربية ما زال على أشده، والحكومة نفسها التي ترفض المصادقة على الخرائط الهيكلية المقترحة من قبل سلطاتنا المحلية منذ ستة عقود ونيّف، والهدف مفضوح، ألا وهو المزيد من مصادرة أراضينا العربية الخاصة والعامة !".

ويضيف البيان:" يأتي يوم الأرض ومعركة الإعتراف بقرانا غير المعترف بها ما تزال متواصلة ، خاصة 45 قرية في النقب ، تسعى دولة إسرائيل لهدمها وطرد أهلها ! كذلك ترفض حكومة العنصريين الاعتراف أيضا بقضية المهجرين وحقهم في العودة إلى قراهم !

إنها عناوين للنضال تستدعي من الجميع تحمل المسؤولية الجماعية والشخصية للانخراط بشكل وحدوي وجدي في معركة البقاء ، معركة التمسك بأرض الآباء والأجداد ... لنقف مع أنفسنا هذا العام أيضا ، فكل العالم يتضامن معنا للدفاع عن أرضنا وضد تهويد القدس !".

هلموا جميعا للمشاركة في تنفيذ جميع برنامج وفعاليات يوم الأرض الخالد، المحلية منها والقطرية وأبرزها :

- 24-3-2012 معسكر التواصل مع النقب السابع الذي تنظمه الحركة الإسلامية.

- 30-3-2012 الساعة 14:30 المسيرة المركزية في دير حنا تنطلق من ساحة يوم الأرض تختتم بمهرجان في ساحة السوق.

- 30-3-2012 الساعة 15:00 مهرجان مركزي في قرية وادي النعم في النقب.

- 31-3-2012 الساعة 15:00 مسيرة قطرية في يافا تنطلق من الميناء وتختتم بمهرجان في حديقة العجمي.

- 30-3-2012 مسيرات محلية في: كفر كنا (الساعة العاشرة) سخنين وعرابة الساعة (12:30) ويسبق المسيرات زيارات للنصب التذكارية ووضع أكاليل على الأضرحة في ساعات الصباح.


22/3/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600