العودة الى أخبار منوعة

خلال زيارة المحامي بولس لها
الأسيرة هناء: " حياتنا أغلى ما نملك ولكن تبقى حريتنا أغلى وأقوى من زنازينهم



* بركة يطلب نقل الأسيرة شلبي إلى المستشفى فورا

* شلبي تواجه خطرا محدقا على حياتها

رام الله – لمراسل خاص - قالت الأسيرة هناء الشلبي والتي يدخل إضرابها المفتوح عن الطعام يومه الـ- 34 من مستشفى سجن الرملة " صحيح أن حياتنا أغلى ما نملك ولكن تبقى حريتنا أغلى وهي أقوى من زنازينهم " جاء حديث الأسيرة خلال زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس أمس الثلاثاء.

وفي حديثها للمحامي بولس "قالت الأسيرة بأنه تم نقلي، يوم الاثنين، لمستشفى "رامبام" في حيفا من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وبعدها أعادوني إلى مستشفى سجن الرملة."

وبيّن بولس بأن الأسيرة موجودة الآن في غرفه لوحدها، وهي نفس الغرفة التي كان يقبع فيها الأسير المناضل خضر عدنان، لافتا بأن الأسيرة نقص من وزنها ما يقارب 16 كيلو بحيث أصبح وزنها 56 كيلو من أصل 73 كيلو، مؤكدا أن الأسيرة ووفقا لحديثها تتعرض لضغوطات كبيرة جدا حتى تقوم بإنهاء إضرابها المفتوح عن الطعام وتتمثل هذه الضغوطات بإقناعها بأن الإضراب يؤثر عليها أكثر كونها فتاة وقد يصيبها الشلل أو تتعرض لمكروه أكبر، وكذلك استغلال كونها في عزلة تامة عن الخارج، واستخدام أسلوب تحطيم المعنويات ، خاصة بمحاولة مقارنتها بإضراب الأسير خضر عدنان وحجم التضامن معه!

واشتكت الأسيرة هناء الشلبي من شدة برودة الغرفة القابعة فيها، وأكثر ما تعاني منه هو أوجاع في العضلات، والصدر بشكل كبير جدا، وهي تصر على الاستمرار في إضرابها المفتوح عن الطعام ، مؤكدة بأنها لم ترفض لقاء أي محامي كما ادعت إدارة السجون وسبب عدم لقاءها بالمحامين أن الإدارة كانت تشترط عليها أن تجري فحوصات في العيادة التابعة للسجن إلا أنها رفضت ذلك مطلقا .

وبين المحامي بولس بأن الأسيرة هناء شلبي لم تكن تعلم أين موجوده بالأمس وعندما علمت بأنها في حيفا وهي مدينتها الأصلية قالت " دخلت حيفا وأنا على سرير المرض وفي أيدي السجانين، وعندما علمت أنني في حيفا شعرت بغبطة عجيبة ! وشيئا انتابها عندما بدخول روحها تلك المدينة، فزادها ذلك قوة وإصرارا على المضي في خطوتها،علما أنها لم تدخل في أراضي فلسطين 48 قبل ذلك.

ووجهت هناء تحية لكل المتضامنين والأحرار وأبناء شعبها الذين قدموا لها كل الدعم من أجل تحقيق أهدافها مضيفة أن هذه المسيرة "هي مسيرة لكل أسرانا وليس لي فقط". وتعقيبا على الزيارة قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس بأن هذه الزيارة تأتي بعد تضارب للمعلومات حول صحتها وأماكن احتجازها ، مؤكداً بأن نادي الأسير سيستمر في دعم صمود الأسيرة هناء الشلبي وكافة الأسرى المضربين عن الطعام ، وجميع أسرانا البواسل.

بركة يطلب نقل الأسيرة شلبي إلى المستشفى فورا

حيفا – لمراسل خاص- بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي، بصفته المسؤول عن سلطة سجون الاحتلال وطالبه فيها بنقل الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي إلى مستشفى عادي، وليس إلى مستشفى تابع لسلطة السجون، نظرا للخطر المحدق على حياتها، بعد 34 يوما من الإضراب عن الطعام.

وقال بركة في رسالته، إنه علم من طبيبة من منظمة أطباء لحقوق الانسان، أن حالة الأسيرة هناء شلبي في تدهور خطير، وهناك خطر محدق جدا على حياتها، وأنها بحاجة إلى نقل فوري إلى مستشفى عادي وليس إلى مركز طبي تابع لسلطة السجون بهدف تلقي العلاج التي تحتاجه.

ومن الجدير ذكره ان الأسيرة شلبي تخوض اضرابا عن الطعام منذ خمسة اسابيع احتجاجا على اعتقالها الإداري وتعرضها للإهانات خلال الاعتقال والتحقيق.


21/3/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600