العودة الى أخبار منوعة

المتابعة تقرر احياء يوم الارض بالمسيرات والمهرجانات


ضمن استعداداتها لإحياء الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد التي تصادف يوم الجمعة الموافق 30-3-2012 ، قررت لجنة المتابعة في اجتماعها المنعقد الأربعاء 14-3-2012 إحياء الذكرى بمسيرتين مركزيتين تختتمان بمهرجانين، في مثلث يوم الأرض وفي النقب في نفس يوم الذكرى، فيما ستكون هناك مسيرة قطرية ومهرجان في مدينة يافا يوم السبت الموافق 31-3-2012.

وتنطلق في نفس يوم الذكرى، مسيرات في أرجاء العالم لأجل القدس على شرف يوم الأرض تحت شعار "المسيرة العالمية لمناهضة تهويد القدس" ، علما أن هذه هي المسيرة العالمية الأولى من نوعها على شرف هذه الذكرى الخالدة.

وقررت لجنة المتابعة تبني كافة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الأحزاب والحركات السياسية بمناسبة يوم الأرض وتدعو للمشاركة بها وإنجاحها، ومن ضمنها معسكر التواصل مع النقب الذي تنظمه الحركة الإسلامية يوم 24-3-2012.

وجاء في بيان عممته المتابعة على وسائل الاعلام، ان ذكرى يوم الأرض تأتي هذا العام في ظل تصعيد أكبر من قبل المؤسسة الإسرائيلية لسياسة هدم البيوت العربية ومصادرة الأراضي، خاصة في منطقة النقب، ومحاصرة البلدات العربية ومنع توسيع مناطق نفوذها، وفي ظل استمرار محاولات اقتلاع الجماهير العربية من أرضها وفي ظل القوانين العنصرية والفاشية التي تأخذ طابعا تصعيديا تجاهنا لتضييق الخناق علينا في مختلف مناحي الحياة.

وخنم البيان بالقول،من واجبنا كجماهير عربية في هذه البلاد إنجاح فعاليات يوم الأرض ورص الصفوف من أجل موقف موحد وقوي في التصدي لاستهدافنا المنهجي من قبل المؤسسة الإسرائيلية.


15/3/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600