العودة الى أخبار منوعة

150 شابا يعلنون انضمامهم لمشروع التوأمة مع النقب أثناء محاضرة سكرتير الجبهة ايمن عودة في يافا


* مشروع التوأمة يهدف إلى بناء علاقات بين قرية في الشمال وأختها غير المعترف بها في الجنوب

* الشاعر مروان مخّول يُلقي بعضا من قصائده

*يافا – لمراسلنا - غصّت قاعة "رابطة عرب يافا" بحضور شبابي كبير حضر لسماع محاضرة حول المخاطر ضد الشباب العرب، ومنها "الخدمة المدنية" قدّمها سكرتير الجبهة المحامي ايمن عودة.

وقد افتتحت اللقاء المربية عبير سطر، التي أكدت على اهتمام الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا باطلاع شباب يافا على المخاطر السياسية، التي تُحاك ضدهم. وقدم المحامي ايمن عودة محاضرة شاملة ابتدأها بالحديث عمّا يمرّ به النقب من مخطّط عنصري يستهدف اقتلاع أهله من قراهم الأصلية وحشرهم في غيتوات، وشرح لهم المشروع الجبهوي لإقامة علاقات توأمة بين سكان قرى في الشمال وقرى غير المعترف بها في الجنوب، وذلك بهدف تعزيز اللُحمة الوطنية والتقريب بين أبناء الشعب الواحد، وأن يمسك "الأقوى نسبيا" بيد "الأضعف نسبيًا"، ودعا الشباب لأن يُعلنوا انضمامهم إلى هذا المشروع.

وتحدث عودة مطولا عن مشروع "الخدمة المدنية" مؤكدا ارتباطه مع "وزارة الأمن" والمفاهيم "الأمنية" مبرزًا القرائن والبيّنات، كما أكد عودة على اهمية التشبّث بالمبدأ الديمقراطي وعدم الانجرار حول ما يسمى بـ"الواجبات" كطريق لنيل المساواة، لأن هذا الأمر غير صحيح نظريًا بالإضافة إلى غير صحّته عمليًا.

وبعد المحاضرة ألقى الشاعر مروان مخول مجموعة من قصائده، منها "الحذاء الوطني" و"مسائية" وباقة من القصائد القصار، وقد نالت استحسان الجمهور الشبابي. وبعد ذلك قدّم الدكتور علاء أبو عمارة والفنانة نوران مسعود وصلة فنية تضمّنت أغان وطنية منها "أمي يافا، وموطني".


عن موقع الجبهة
1/3/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600