العودة الى أخبار منوعة

مسلسل إجرامي: هدم العراقيب للمرة الـ35


*وفد جبهوي يتجه للقرية لدعم أهلها معنويا والمساهمة في البناء*

حيفا – مكتب الاتحاد – جريمة سلطوية جديدة: هدمت جرافات الداخلية أمس بيوتًا في قرية العراقيب للمرة الـ35 خلال سنتين، ورغم ذلك فأهلها صامدون عليها ويصرون على البقاء وبناء بيوتهم للمرة الخامسة والثلاثين- هذا ما قاله الشيخ صياح الطوري خلال اقتراف الهدم.

هذا واتجه وفد من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الى القرية، وأكد المحامي ايمن عودة سكرتير الجبهة الذي تواجد في القرية: واجبنا هو الوقوف مع الأهالي، ونحن نستمد طاقة من صمودهم الملحميّ، وهذه البيوت يجب أن تُبنى حتى الاعتراف بهذه القرية الرمز.

اجتماع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب

على صعيد متصل بحثت لجنة التوجيه العليا في اجتماعها الأسبوعي امس الأول في قرية حورة، عدة قضايا تتعلق بمعارضة مخطط "غولدبرغ – برافر"، الذي تقف من ورائه عدة جمعيات صهيونية متطرفة، وبدعم من أعضاء كنيست من الحكومة الإسرائيلية.

وكان من بين مواضيع البحث، متابعة التواقيع على العريضة، التي ستقدم للحكومة، والتي تنص على معارضة مخطط "غولدبرغ- برافر"، وقضية تقديم الاعتراضات على مذكرة قانون "غولدبرغ – برافر".

كما تم بحث اقتراح وقفة احتجاجية نسوية، والوقفات الاحتجاجية على المفترقات المركزية في البلاد عامة، والتي ستنظم حتى نهاية الشهر الحالي.

كما تم الحديث خلال الجلسة عن موافقة وزارة القضاء على مطلب لجنة التوجيه العليا، بخصوص ترجمة مذكرة القانون إلى اللغة العربية، ووعدت وزارة القضاء ببحث أمكانية تمديد فترة تقديم الاعتراضات.


14/2/2012







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600