العودة الى أخبار منوعة

مسيرات حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني


حيفا – مكتب"الاتحاد" – وكالات الانباء - - جابت مسيرات جماهيرية حاشدة مختلف الاراضي الفلسطينية والمخيمات الفلسطينية في الدول العربية بالاضافة الى اقامة فعاليات في مختلف دول العالم تؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وذلك ، امس الثلاثاء، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ورفعت خلال المسيرات والاعتصامات الجماهيرية الأعلام الفلسطينية ويافطات تطالب المجتمع الدولي لوقف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني، وهتفت شعارات منددة بالاستيطان والحصار وتهويد القدس، وسط دعوات الى الوحدة الوطنية والى استمرار المساعي الدولية بالتوجه للامم المتحدة لنيل عضوية كاملة لفلسطين فيها وفي كافة المحافل الدولية.

أحيت منظمة الأمم المتحدة، امس الثلاثاء، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في مهرجان حاشد نظمته في مقر 'الأسكوا' التابع لها في بيروت، بمشاركة شخصيات دبلوماسية دولية وعربية.

وأحيت سفارة دولة فلسطين واتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية، في العاصمة هانوي، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية 'فلسطين وفيتنام، علاقات صداقة وتضامن دائمة'.

قال رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، إن الوقت حان لينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والاستقرار والسلام في ظل دولة مستقلة وذات سيادة، كاملة العضوية في الأمم المتحدة. وأكد في بيان لمناسبة 'اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشدد الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح، على أن السلام لن يستقر في المنطقة إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة وفق مبادرة السلام العربية التي تبنتها القمة العربية في بيروت عام 2002.

وجدد صبيح في بيان له بالذكرى السنوية لصدور قرار التقسيم رقم (181) من الأمم المتحدة، مطالبته اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي بضرورة دعم الحق الفلسطيني، وتمكين الفلسطينيين من العيش بدولتهم المستقلة وعاصمتها القدس. وقال: اليوم هو ذكرى تقسيم فلسطين وتشريد شعبها قبل 63 عاما، حيث اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29/11/1947 القرار رقم 181 والداعي إلى تقسيم فلسطين إلى دولتين وذلك على غير رغبة أهلها وهم الأكثرية المطلقة من أبناء الشعب الفلسطيني والذين يملكون معظم أراضي دولة فلسطين التي تعاقبوا على أرضها وبنوا حضارتهم عليها منذ فجر التاريخ.

1/12/2011







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600