العودة الى أخبار منوعة

سفينتا "أمواج الحرية" لكسر حصار غزة تصلان اليوم


حيفا – مكتب الاتحاد – من المنتظر ان تصل سفينتا "التحرير" و "الحرية" (كندية وايرلندية) ضمن نشاط "أمواج الحرية" الى شواطئ البلاد اليوم، في الطريق الى غزة ضمن نشاط جريء يهدف الى كسر الحصار على غزة، ورفع هذه القضية العادلة أمام الراي العام العالمي.

وفي مقابلة مع هويدة عرّاف، إحدى منظّمي الحملة، أشارت إلى أن السفن لا تحمل معونات غذائيّة وتحمل فقط كميّة محدودة من الأدوية، وهذا لأن السفن لم تنطلق بهدف إيصال مواد غذائية إنّما بهدف كسر الحصار عن غزّة، فالقضية ليست مجرّد إيصال الغذاء للناس. حيث يمكن لسلاح البحرية الإسرائيلي إيقاف السفن بحجّة أن إسرائيل ستوصل المواد إلى القطاع. لكنّ عرّاف شدّدت على أن القضية سياسية وفكّ الحصار لا يكون فقط بإدخال مواد غذاء إلى غزّة.

وقال الناشط مجد كيّال من حيفا: سندخل إلى غزة، لن توقّف. قد يكون هناك قمع ومواجهة مع الجيش الإسرائيلي، لكننا جاهزون لأيّ سيناريو ممكن أن يحصل وهناك تنسيق مع مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني في غزة، وهناك تحضير ومسيرة لاستقبال الأسطول فلنخرج إلى الشوارع لنصرة أهلنا في غزة.

ونظمت مجموعة شبابية من جميع الحركات السياسية امس الخميس مظاهرة في حيفا. واكد المتظاهرون ان مظاهرتهم تأتي "تحيةً لهؤلاء المناضلين، وانضمامًا الى صوتهم ومطلبهم بتحرير الأهل في قطاع غزة من الحصار والاحتلال". وشهدت رام الله وغزة مظاهرات ايضًا في الشأن نفسه.

*شهيدان شمال القطاع*

على صعيد آخر استشهد مواطنان فلسطينيان،امس، جراء قصف نفذته طائرات اسرائيلية قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة. وأكدت مصادر طبية في القطاع سقوط شهيدين في القصف الإسرائيلي، وذلك بعد حوالي ساعة على إعلان الجيش الاسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين خلال اشتباكات مع قواته قرب كيبوتس "زكيم" شمال القطاع. وأكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ استشهاد كل من: محمد أبو حليمة (22 عاماً) ونصر عليان (23 عاماً) جراء القصف على بيت لاهيا، حيث وصلا أشلاء إلى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع. من جانبها، قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ان الشهيد نصر عليان احد عناصرها.

من جانبه قال الجيش الاسرائيلي ان وحدة من سلاح الهندسة تعرضت لاطلاق النار وقذيفة هاون على الحدود شمال قطاع غزة، مشيراً إلى الحاق أضرار مادية بإحدى الآليات دون وقوع إصابات بالأرواح.

4/11/2011







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600