العودة الى أخبار منوعة

قريبا:فرقة سلمى تعود إلى حيفا بخطوة فريدة من نوعها!
برنامج كبير تحضره فرقة سلمى الاستعراضية في حيفا وبلدات أخرى، وذلك استعدادا لافتتاح معهد سلمى للفنون الاستعراضية والذي سيضم عدة فروع من تعليم الرقص الحديث والدبكة والرقص العربي والغربي والصالوني وستقام دورات في تعليم المسرح وكل ما يقدم على خشبة المسرح، وسيكون هذا المعهد الأول من نوعه في حيفا من حيث شمولية المواضيع التي تدرس فيه مع مدرسين محترفين في كل مجال ومجال.

البرنامج الفني الذي تحضره الفرقة، يهدف لتمويل عملية ترميم وتجهيز هذا المعهد، وسيشمل البرنامج عروض كبيرة للمسرحية الغنائية الراقصة "حوض النعنع" التي لاقت إعجاب الجمهور المحلي وفي مناطق السلطة الفلسطينية وفي خارج البلاد.. كما سيشمل عروض للملحمة الغنائية الراقصة "صرخة ماريا" والتي لاقت أصداء واسعة وكانت حديث الصحافة والنقاد عند انطلاقها. وستعرض "حوض النعنع" مساء يوم السبت 1/10/2011 في قاعة كريغر و"صرخة ماريا" مساء السبت 12/11/2011 في قاعة كريغر في حيفا.

تقول مديرة الفرقة ومديرة المعهد الفنانة فريال خشيبون: إن التكلفة لمثل هذا المشروع الضخم كبيرة جدا، لذلك نحن نعمل على تجنيد الأموال من كل فرد ومؤسسة ولن نقف كفرقة وأعضاء جمعية وأهالي وأصدقاء مكتوفي الأيدي، فالجميع تجند للدعم، ابتداء من تقديم العروض ورصد ريعها للمشروع، مرورا بالطلب من الأفراد والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال والشرك لدعم هذا المشروع الرائد، والذي سيكون له أثره الكبير على الحالة الثقافية في حيفا وفي جميع قرانا ومدننا العربية.. وآمل أن يتجاوب معنا الجميع مع الشكر الكبير.


عن "تفانين"
24/9/2011







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600