العودة الى أخبار منوعة

حيفا: تظاهرة حاشدة ضد التآمر الإمبريالي والرجعي العربي على سوريا


يا أوباما ضب فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك".. "كل الخزي وكل العار لقنوات الاستعمار" (جانب من التظاهرة، أول أمس)

* محمد نفاع: مع المطالب العادلة للشعب السوري وضد المعارضة العميلة التي تطلب تدخلا عسكريا امبرياليا

حيفا – من شاهين نصّار - بدعوة من "اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية"، شارك أول أمس الأربعاء أكثر من مائة شخص ومتظاهرة من حيفا والجليل ومن الجولان العربي السوري المحتل في تظاهرة أمام القنصلية الفرنسية في حيفا ضد التآمر الإمبريالي والرجعي العربي ضد سوريا شعبًا وقيادة.

وكان من بين المشاركين في التظاهرة أمين عام الحزب الشيوعي محمد نفاع والنائب السابق عصام مخول والنائب سعيد نفاع وسكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي ريمون كاردو وعضو مكتب الجبهة رجا زعاترة والمحامي جول جمّال أحد المبادرين لتأسيس اللجنة.

وقد رفع المتظاهرون شعارات كتب عليها بالعربية والانجليزية: “نعم للإصلاح.. لا للمؤامرة" و "تحية فلسطينية للشعب السوري" و "شعب سوريا أقوى من المؤامرة" و "اوباما وساركوزي = الاستعمار الجديد” و "مع الشعب والقيادة السورية ضد الاستعمار والرجعية" و "قل لي من حليفك أقل لك من أنت" و"لا حرية لا ديمقراطية مع الامبريالية" و "لا لسايكس بيكو جديدة" و "استدعاء التدخل الأجنبي خيانة وطنية" و "جزيرة الناتو وعربية صهيون أبواق استعمارية" وغيرها.

وردد المتظاهرون "يا أوباما ضب فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك" و "يا ساركوزي ضب فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك" و "يا عبدالله ضب فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك" و "واحد واحد واحد الشعب السوري واحد" و"كل الخزي وكل العار لعملاء الاستعمار" و"كل الخزي وكل العار لقنوات الاستعمار" و"الفتنة الطائفية مؤامرة أمريكية" و "وحدة وحدة وطنية شوكة بحلق الرجعية" و "يا خدّام يا عميل لأمريكان واسرائيل" وغيرها.

وقال الرفيق محمد نفّاع: “نتضامن مع الشعب السوري والقيادة السورية ضد التدخل الامبريالي في سوريا، ضد الاحتلال كما جرى في العراق وفي ليبيا. من يحب الشعب السوري فليتفضل ويطالب بانسحاب اسرائيل من الجولان. نحن مع المطالب العادلة للشعب السوري، ونحن ضد المعارضة العميلة التي تطلب تدخلا عسكريا امبرياليا في سوريا".

وأضاف في رد على سؤال: “مطالب الشعب السوري العادلة يجب أن يؤديها النظام بمنتهى الإخلاص والسرعة. هذه المطالب عادلة ويجب تنفيذ الإصلاحات حالا دون تردد. نحن مع الشعب السوري والنظام في محاولة تصديه لمحاولة تهديد واحتلال سوريا وتدخل عسكري في سوريا المدعوم أيضا من الرجعية العربية".

وأردف قائلا: “هناك قوى رجعية عربية وخاصة المملكة العربية السعودية وإمارة قطر تدعم كل خطوة من أجل القضاء على كل ما هو تقدمي في العالم العربي. اذا كان الحديث عن المقاومة اللبنانية الباسلة، المقاومة الفلسطينية، الموقف الصامد لإيران، والموقف الصامد لسوريا ضد المخططات الاستعمارية للولايات المتحدة لخلق شرق أوسط جديد"!

هذا، وباءت محاولات قوة من الشرطة عرقلة التظاهرة بذريعة عدم وجود ترخيص، بالفشل.


عن موقع الجبهة
16/9/2011







العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600