العودة الى أخبار منوعة

بلدنا تحتفل بـ 10 سنوات على تأسيسها


حيفا – مكتب الاتحاد - بعد عشر سنوات من العمل الدؤوب، توجت جمعية الشباب العرب – بلدنا مساء أمس الاول الأحد مسيرتها باحتفالٍ ضخمٍ استعرضت فيه أبرز النجاحات التي حققتها خلال العقد الماضي، وذلك في قاعة كريجر- حيفا، حيث أحيا الموسيقي حبيب شحادة عرضاً فنياً راقياً بعنوان "يعلو"، بمشاركة مجموعة من الموسيقيين والفنانين على رأسهم ريم تلحمي، علاء عزام، رنا خوري، وكل من العازفين درويش درويش، إيهاب دروبي، سامر شحوك، سرور صليبا، أمين أطرش، ريمون حداد، خليل خل، هيلا كارني وإلياس حبيب.

افتتح الحفل بعرضٍ لفيلم قصيرعن جمعية بلدنا من إخراج شادي سرور، استعرض من خلاله أبرز نجاحات الجمعية منذ انطلاقها، تلاه العرض الفني مميزا اذ قدم فيه الموسيقي حبيب شحاده حنا باقة متجددة من الأعمال الموسيقية التي لاقت استحسان المئات من الحضور الذين غصت بهم القاعة عن آخرها، ليتفاعلوا معه بالتصفيق والهتافات التي ملأت فضاء القاعة. كما قام شحادة بتقديم عرضٍ أولٍ وحصريٍ لمقطوعة جديدة من جدارية الشاعر الراحل محمود درويش، والتي قام بإعادة تلحينها وتسجيلها خصيصاً من أجل الأمسية التي صادفت ذكرى ميلاد الشاعر الراحل.

وعقب الموسيقي شحادة على عمله الجديد قائلاً: عرض "يعلو" هو جزء من المشهد الموسيقي الحديث الذي نعمل على خلقه، والذي يستمد خصوصيته من الهوية الفلسطينية والواقع الذي نعيشه. العمل عبارة عن موسيقى فلسطينية معاصرة تأثرت بكل ما يحيطها، مع الحفاظ على خصوصيتي الفردية فيها كملحن. جمعية بلدنا لها دور هام جداً في العمل الوطني والثقافي والسياسي للفلسطينيين في الداخل، وقامت خلال عشرة أعوامٍ من النشاط بتنشئة جيلٍ يفتخر بهويته الفلسطينية، وأشعر بالفخر والاعتزاز لوقوع الإختيار عليّ لإحياء هذه الذكرى الهامة.



15/3/2011



العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600