العودة الى أخبار منوعة

انتهاء تصوير مرحلة طفولة الشاعر الفلسطيني محمود درويش في مسلسل يحكي سيرة حياته


القاهرة ـ دمشق - د ب أ: انتهى الممثل السوري فراس إبراهيم من تصوير جزء كبير من مشاهد المسلسل التلفزيوني الجديد 'في حضرة الغياب'، الذي يجسد فيه شخصية الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش (1941 2008).

وقال إبراهيم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مشروع المسلسل استغرق 3 سنوات لتحضيره، بداية من الفكرة وتولي الكاتب السوري حسن محمد يوسف كتابته وتوثيق أحداثه، وصولا إلى مرحلة التصوير التي يتولاها حاليا المخرج نجدة أنزور، الذي يأخذ الجمهور العربي في رحلة لحياة محمود درويش، على حد قوله.

ويشارك في بطولة المسلسل فنانون من عدة دول عربية، بينهم من سورية سلاف فواخرجي وعابد فهد وأسعد فضة وباسم مغنية وعمار شلق، ومن مصر ميرنا المهندس وأحمد زاهر وآخرون، بينما يتولى كتابة الموسيقى وتأليف الألحان الفنان اللبناني مارسيل خليفة.

وأوضح إبراهيم، وهو أيضا منتج المسلسل أنه تم الانتهاء من تصوير 30 ' من الأحداث تمثل مرحلة طفولة درويش في قرية 'البروة'، التي تم إنشاء مجسم كامل لها في سورية جرى فيه التصوير قبل أن يتم تفجير المجسم بالكامل ضمن الأحداث الدرامية.

وأشار إلى أن التصوير ينتقل في 18 آذار/ مارس الجاري إلى الساحل السوري في مناطق صافيتا وجبلة وطرطوس لمدة 20 يوما، حيث تقرر اختيار مدينة 'صافيتا' السورية لتصوير الأحداث الحقيقية التي جرت في مدينة 'حيفا' الفلسطينية، التي عاش فيها درويش فترة من حياته كونها قريبة الشبه بها.

ويتم تصوير المسلسل ما بين القاهرة وبيروت وسورية وعدد من الدول الأوروبية التي عاش فيها درويش، الذي يعد أحد أبرز شعراء العرب المعاصرين.

ويضم المسلسل عددا من الأغاني من كتابات درويش يتولى مارسيل خليفة وضعها كلها، حيث انتهى من 8 أغنيات حتى الآن، كما انتهى من توزيع الأغنيات القديمة التي سبق له أن غناها في وقت سابق من كلمات الشاعر الفلسطيني الكبير.


13/3/2011



العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600