العودة الى أخبار منوعة

بمناسبة صدور ألبومها الغنائي الجديد "بغني": أمل مرقس وأول حفلة في حيفا


*سلسلة من الحفلات في القرى والمدن العربية*

*كفر ياسيف- "تفانين"- أصدرت الفنانة أمل مرقس هذا الأسبوع اسطوانتها الجديدة،والمميزة والتي اختارت لها امل عنوان "بغني" والتي كانت قد بدأت العمل عليها قبل ثلاثة شهور هي وطاقم مهني من الموسيقيين والملحنين القديرين مكون من: الفنانين نسيم دكور مهران مرعب ومهندس الصوت المنتج الموسيقي كيفين سليم ذلك في قريتها كفر ياسيف. الألبوم الرابع بعد "نعنع يا نعنع" و"أمل" و"شوق".

وبهذه المناسبة، ستقيم أمل مرقس، باكورة احتفالاتها بالألبوم في حيفا، في قاعة "كريغر" يوم الخميس 17/3/2011، الساعة الثامنة مساء، وبعدها في جامعة حيفا في قاعة "هخت" بمناسبة يوم الأم 21/3/2011 للطلاب العرب وبعدها في عرابة "ليالي آذار" في 27/3/2011 وبعدها في قاعة الاوديتوريوم في عكا بتاريخ 7/4/2011، وبعدها في قاعة الاوديتوريوم في الكابري بتاريخ 16/4/2011

تم تسجيل أغنيات وموسيقى الاسطوانة بشكل استثنائي بحيث سجلت أمل الاسطوانة في أجواء بيت جميل، اثري وعريق في قريتها كفر ياسيف، يعود تاريخ بناءه المميز إلى أكثر من (250) عاما، وهو بيت الأستاذ رجا سعيد (أبو فريد) في حارة المراح.

والذي يزور البيت/ الأستوديو في هذه الأيام، يبدو له البيت كخلية نحل نشطة تعج بالموسيقيين وآلات العزف الوترية وآلات النفخ والآلات النحاسية والخشبية وآلات الإيقاع تحضيرا لتدريبات الفرقة قبل إحياء الحفلات قريبا.

الأغاني سجلت في فضاءات مختلفة في البيت الكفرساوي من عقد الدار إلى الحوش الجميل وفي القبو وفوق بئر الماء القديم بحيث مؤثرات الصوت الطبيعية والدافئة التي تعيد الآلات الشرقية، مثل العود والبزق والناي والقانون، إلى بيئتها الأصيلة بالإضافة إلى التواصل الفني مع المحيط الشعبي.

الموسيقي ومهندس الصوت العالمي كيفين سليم، الذي ينحدر من أصول لبنانية، حضر خصيصا من الولايات المتحدة ليشرف على تقنيات التسجيل والإنتاج الموسيقي وسكن في كفر ياسيف وعمل في الكومونة الموسيقية التي بادرت لها أمل لانجاز تسجيل أغاني الألبوم كذلك كيفين سليم قام بإنجاز ميكس الصوت والماسترنغ في استوديوهات وودستوك.

إحدى عشر أغنية اشرف على توزيعه معظمها الفنان المميز عازف القانون مهران مرعب، أما أغنيات الألبوم، فهي كالتالي: "بَغني"- كلمات والحان مهران مرعب، "أمل"- كلمات خير فودي والحان نسيم دكور، "أباي"- كلمات الشاعر مروان مخول والحان سمير مخول، "كم البعيد بعيد؟"- كلمات الشاعر محمود درويش والحان نسيم دكور، "مساءُ صغير"- كلمات محمود درويش والحان مهران مرعب، "ازرعوني زنبقاً"- كلمات توفيق زياد، "اكره سفك الدم" كلمات توفيق زياد الحان نزار زريق وأمل مرقس، "أنا رايحة"- كلمات مرزوق حلبي والحان نسيم دكور، "دق"- كلمات مرزوق حلبي، "على هذه الأرض ما يستحق الحياة "- كلمات محمود درويش والحان فيوليت بارا، "حب وفرح" كلمات مهران مرعب والحان نسيم دكور.


عن موقع الجبهة
4/3/2011



العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600