. ABNAA' SUHMATA Asso.


العودة الى أخبار منوعة

"لجنة الحريات" تتبنى قضية محمد بكري


حيفا – مكتب الاتحاد - ناقشت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، في اجتماعها المنعقد امس الأول السبت في مقر المتابعة، العديد من القضايا والمستجدات، في ظل استمرار المؤسسة الإسرائيلية بانتهاك الحريات وبملاحقة أبناء شعبنا، وفي ظل الحملة العنصرية المسعورة ضد جماهيرنا على مختلف الأصعدة.

وتطرق المجتمعون إلى بعض القضايا التنظيمية قبل أن يناقشوا قضايا عينية أخرى، على رأسها قضيتي المعتقل أمير مخول والفنان محمد بكري وقضية العراقيب.

وأكد الاجتماع على أهمية التواجد في قاعة المحكمة نهاية الشهر الجاري دعما لـ أمير مخول رئيس لجنة الحريات، حيث من المتوقع النطق بالحكم في قضيته التي تمتد منذ عدة شهور، والتي تأتي في سياق الملاحقات السياسية الظالمة لأبناء شعبنا.

وحضر الاجتماع الفنان محمد بكري وعدد من أعضاء لجنة التضامن معه والتي تقوم بمتابعة قضيته، علما أن عددا من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يقومون بملاحقته قضائيا، بإدعاء أنه مس بسمعتهم وبشبهة القذف والتشهير، وذلك على ضوء فيلم "جنين جنين" للفنان بكري. وقدّمت لجنة التضامن مع محمد بكري توصيات للجنة الحريات، قامت الأخيرة بتبنيها.

كذلك، أكدت اللجنة على أهمية دعم مختلف الفعاليات الداعمة لصمود إخواننا في قرية العراقيب في النقب الصامد، والذين باتت جرافات الهدم الإسرائيلية تستهدف بيوتهم يوميا، لكنها لن تنال من صبرهم وعزيمتهم وتشبثهم بأرض الآباء والأجداد.

وتدعو اللجنة الجماهير العربية عامة وأهالي النقب خاصة للمشاركة في النشاط الاحتجاجي الذي سينظم الأحد 23/1/2011 في الساعة الثانية بعد الظهر أمام المحكمة المركزية في بئر السبع.

وخلص الاجتماع الى ما يلي:

- قضية محمد بكري هي قضية الجماهير العربية ، وعليه فإن لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة ستقوم بتبنيها وتبني النشاطات الخاصة بها.

- لجنة التضامن معه تبقى قائمة وتكلف بمهمات خاصة.

- عقد مؤتمر صحفي حول القضية.

- تنظيم حملة تواقيع تضامنا مع الفنان.

- تنظيم مهرجان في الوسط اليهودي وآخر مركزي في قرية البعنة.

- التواجد أمام المحكمة يوم 7/3/2011 حيث ستبت المحكمة بالقضية.

وحثت لجنة الحريات كافة مركبات لجنة المتابعة والجماهير العربية عامة، على إنجاح مختلف النشاطات، سواء تلك التي تعبّر عن التضامن مع بكري أو مع أمير مخول أو العراقيب، أو مع أي قضية أخرى تمس بجماهيرنا التي بات عليها أن تكون موحدة أكثر من أي وقت مضى.


24/1/2011



العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600