. ABNAA' SUHMATA Asso.


العودة الى أخبار منوعة

المتابعة تكثف نشاطاتها دعما لصمود عراقيب النقب
عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا استثنائيا لها في قرية العراقيب في النقب.

حضر الاجتماع كافة أعضاء لجنة المتابعة والعشرات من الناشطين من أبناء عرب النقب، إضافة إلى عدد من المنظمات اليهودية الفاعلة مع أهلنا في النقب.

وأدان جميع المشاركين قيام السلطات بهدم قرية العراقيب للمرة العاشرة على التوالي من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، وأعلنوا عن دعمهم المطلق لأهالي القرية الصامدين فيها، والذين أكدوا أنهم لن يتخلوا عن أرضهم وعن حقهم التاريخي في البقاء والتطور على أرض الآباء والأجداد.

في نهاية المداولات اتخذت لجنة المتابعة عددا من القرارات، كان من بينها بناء خيمة اعتصام دائمة للجنة المتابعة العليا على أرض قرية العراقيب، حيث ستتناوب جميع مركبات المتابعة على التواجد بها، إضافة إلى أبناء النقب وفي مقدمتهم أهل العراقيب.

وتقرر توسيع لجنة الدفاع عن قرية العراقيب لتشمل أعضاء من كافة مركبات لجنة المتابعة.

وناشدت لجنة المتابعة عرب النقب، من جماهير وكوادر حزبية وجمعيات أهلية عربية ويهودية وديمقراطية، وكذلك وفود لجنة المتابعة ، التواجد منذ الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 20/1/2011 في القرية، للتصدي لما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" ومنعها من تحريش الأرض على أنقاض البيوت المهدّمة في العراقيب.

كما دعت لجنة المتابعة كافة الجماهير العربية، وفي النقب بوجه خاص، إلى المشاركة في صلاة الجمعة (21/01/2011) في قرية العراقيب، ويكون خطيب الجمعة الشيخ رائد صلاح.

ودعت اللجنة أعضاءها وكوادرها، إضافة إلى أهلنا في النقب، والجماهير والمؤسسات الأهلية والحزبية، إلى المشاركة في المظاهرة الكبيرة التي ستقام أمام محكمة بئر السبع المركزية، وذلك يوم الأحد الموافق 23/1/2011 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر( 14:00) ، حيث ستجري مداولات في قضية العراقيب.

كما قررت اللجنة فرض التزام مالي فوري على جميع الأحزاب والحركات السياسية التي تشكل مركباتها، بحيث لا يقل عن 10 آلاف شيكل يدفعها كل حزب لدعم ومناصرة أهل العراقيب.

وكلفت اللجنة الموسعة/القطرية للدفاع عن قرية العراقيب بوضع برنامج نضالي دائم ومستمر، في خيمة الاعتصام وفي أماكن أخرى، على أن تلتزم جميع الأحزاب والحركات السياسية والمؤسسات الأهلية، خاصة في النقب، بالمشاركة وإنجاح هذه الفعاليات.

وجرى تكليف النائبين حنا سويد وطلب الصانع بإنجاز مهمة تكوين لوبي برلماني عربي – يهودي لمناصرة قضية العراقب.

كما اتفق على صياغة وثيقة عن قرية العراقيب تشمل التاريخ والحاضر، وتوثق عمليات الهدم والخراب التي ارتكبتها شرطة ومجنزرات المؤسسة الإسرائيلية بحق القرية.

وأهابت لجنة المتابعة العليا بكافة الجماهير، وخاصة في انقب، بالمشاركة الفاعلة في مواجهة آليات الهدم والخراب، مؤكدة، في بيان صدر عنها على أن "العراقيب ستبقى صامدة، وأن أهلها مستعدون لكافة التضحيات ولفداء أرضهم بدمائهم، لإحقاق الحق وإزهاق الباطل وتبديد الظلم".

وأكد البيان على أن كافة الجماهير العربية في الداخل تقف معهم في تحقيق مطلبهم الإنساني مهما بلغت التضحيات. وخلص البيان إلى القول إن "صمودنا ووحدتنا هما الضمان الأساسي لمواجهة سياسة السلطة التي تسعى لسلب أراضينا في الجليل والمثلث والنقب، وخاصة في العراقيب".

واختتم البيان بالمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين فورا، ووقف كافة أعمال الهدم والتجريف وسلب الأرض في العراقيب.




عن عرب 48
19/1/2011



العودة الى أخبار منوعة




® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600