العودة الى أخبار منوعة

تصعيد الحملة الشعبية لدعم الدفاع عن أمير مخول


حيفا – مكتب الاتحاد - دعت "لجنة الدفاع عن أمير مخول" الى تصعيد حملة التضامن معه وذلك عشية تجدد جلسات محاكمته إبتداء من 16.9.2010 في المحكمة المركزية في حيفا. واعتبرت اللجنة خلال الاجتماع الذي دعت إليه في شفاعمرو أن الأشهر الأربعة التي انقضت منذ اعتقال مخول، أثبتت أهمية تكثيف حملة التضامن والدعم المحلي والعالمي من أجل لجم التجاوزات التي أقدمت عليها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بانتهاكها المنهجي للحقوق الأساسية المشروعة والحريات الديمقراطية لأمير مخول - رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، ومدير عام "اتجاه" - إتحاد الجمعيات العربية.

واعتبر المجتمعون أن "سلطة السجون" والأجهزة الأمنية التي توجهها، تلقت الأسبوع الماضي صفعة موجعة، من خلال القرار المبدئي الذي أستصدره أمير مخول في المحكمة المركزية في الناصرة والذي يجبر هذه الأجهزة على التراجع عن تعنتها وتنكرها لحقه القانوني الأساسي، كسابقة قانونية تضمن حق جميع المعتقلين الأمنيين بالتشاور مع محامي الدفاع من خلال لقاء حر ومباشر بدون حواجز زجاجية أو تصنت. وأكد الاجتماع على الأهمية القصوى لتوسيع حملة التضامن والدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان والمعتقلين التي تتعرض للانتهاك بحجج الأمن.

وأكد الاجتماع على أن نضال الجماهير العربية في إسرائيل هو نضال سياسي وشعبي، وبالأدوات السياسية والشعبية المتاحة، وهذا هو الموقف الذي تمسك به أمير مخول دائما ولا يزال يتمسك به. وكانت "لجنة الدفاع عن أمير مخول" أعلنت في الاجتماع عن حاجة المعركة القضائية الى الدعم المعنوي والمادي، وأعلنت عن فتح حساب بنكي خاص ( في البنك العربي الإسرائيلي رقم البنك 34– فرع حيفا -رقم الفرع 001، حساب رقم 80/8187 ) مسجل على أسماء أعضاء لجنة الدفاع عن أمير مخول : د. حاتم كناعنة، الاديب حنا أبو حنا، د. أنور جمال، جنان عبده ود. كميل مخول.


عن موقع الجبهة
9/9/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600