العودة الى أخبار منوعة

تنظمه جمعية الثقافة العربية: "لغتي هويتي" في عكا..
تواصل جمعيّة الثّقافة العربيّة في الناصرة استعدادتها لتنظيم مهرجان "لغتي هويّتي" في مدينة عكا، في 11.09.2010 خلال أيام عيد الفطر السعيد.

وأعلنت الجمعيّة أن برنامج المهرجان سيشمل عرض مسرحيات ومعارض للخطّ العربيّ والكتب وأمسية شعريّة وأمسية زجل شعبيّ وفعاليات تثقيفيّة وترفيهيّة للأطفال وفعاليات موسيقيّة متنوّعة، وبمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين الفلسطينيين من الداخل.

كما ستصدر جمعيّة الثّقافة العربيّة نشرة خاصة في المهرجان سيتمّ توزيعها وإرفاقها مع عدد من الصحف العربيّة القطريّة والمحليّة.

ويأتي مهرجان "لغتي هويّتي" في مدينة عكا، التي تستقطب عشرات الآلاف من المحتفلين بالعيد، لينشر جماهيريًا رسالة تؤكّد مكانة اللّغة العربيّة المركزيّة في صياغة الهويّة الثقافيّة للإنسان والمكان، وكوْن الحفاظ عليها والتمسّك فيها شرط أساس للحفاظ على الوجود العربيّ الفلسطينيّ والوعيّ الجماعيّ في الداخل، خصوصًا في ظل مساعي تهميش حضور اللّغة العربيّة في الحيّز العام ومظاهر العبرنة وسياسات التشويه الثقافيّ والمحاولات المتصاعدة لتهويد المدن التاريخية ونزع الطابع العربيّ عنها، هذا بالإضافة إلى تقريب الشباب من لغتهم العربيّة من خلال جوّ احتفاليّ ورفع وعيهم حول أهمية التمسّك باللغة القوميّة.

ويندرج مهرجان "لغتي هويتي" ضمن برنامج اللّغة العربيّة الذي تنّفذ جمعية الثّقافة العربيّة ضمنه مشاريع عديدة، أهمها "مشروع تعلّموا العربيّة وعلموها الناس" ودورات اللّغة العربيّة والكتابة الإبداعيّة والتأليب من أجل اللّغة العربيّة وحملة تشجيع القراءة في المجتمع العربيّ التي ستنطلق خلال السنة الدراسيّة القادمة.



4/9/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600