العودة الى أخبار منوعة

القوى النسائية تتظاهر في القدس دفاعا عن البيت والأرض والوجود


شارك المئات في المظاهرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالتعاون والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها وجمعيات نسوية أمام وزارة الداخلية في القدس. وتأتي هذه المظاهرة النسوية في أعقاب اقتلاع القرى العربية في النقب، كقرية العراقيب التي اقتلعت للمرة الرابعة، وطويل ابو جرول، التي اقتلعت للمرة 45، على التوالي واحتجاجا على هدم البيوت التي كان أخرها في عدة قرى، دون مراعاة لحرمة شهر رمضان الفضيل.

وبرز في المظاهرة الحضور النسائي الحاشد بمشاركة النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي. ورُددت ورُفعت خلال المظاهرة شعارات منددة بسياسة الهدم المنهجي التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد المواطنين العرب ليس من منطلق تطبيق القانون كما تدعي بل من منطلقات واعتبارات سياسية محضة للتضييق على المواطن العربي عن طريق تفريغ الأرض من سكانها الأصليين، وتنفيذ مبتغى الصهيونية في تهويد النقب.

والجمعيات والمؤسسات النسوية التي شاركت في المظاهرو: نساء العراقيب، اللجنة المحلية في العراقيب، جمعية سدرة، أميرة الصحراء، ياسمين النقب، جمعية نساء اللقية، جمعية بنت البادية، نساء رهط، اللجنة النسائية المحلية الزرنوق، اتحاد المرأة التقدمي، نساء من اجل أنفسهن، شتيل، شركة الصحراء، وتحالف النساء للسلام، وجمعيات نسوية وحقوقية عربية ويهودية من النقب وخارجه.










عن عرب 48
27/8/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600