العودة الى أخبار منوعة

المحكمة العليا ترفض بحث استئناف الشيخ صلاح وتبقي على قرار حبسه...
رفضت المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم بحث الاستئناف الذي تقدم به الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، على قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية والقاضي بإدانته والحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 5 شهور .

وبعد قرار العليا اليوم، سيبدأ حكم السجن على الشيخ صلاح يوم الأحد المقبل 25/7/2010 .

وقال الشيخ صلاح في اعقاب قرار المحكمة اليوم إن "هذا القرار هو باطل جملة وتفصيلا لأن الذي يقف من ورائه الاحتلال الاسرائيلي وبما ان الاحتلال باطل فكل ما يصدر عنه أيضا باطل ، وفي نظري هو حكم تافه لن يخيف أحد وسنبقى منتصرين للقدس والأقصى المحتلين قبل السجن وخلال السجن وبعد السجن حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي قريبا باذن الله تعالى".

وأصدرت الحركة الإسلامية بيانا جاء فيه: "واضح ان المؤسسة الاسرائيلية بأذرعها المختلفة تحتكم الى نفس المنطق الاحتلالي البغيض ، فمحصلة الامر ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب جريمة بحق المسجد الاقصى المبارك ، ونحن الذين نسجن". وتابع البيان: "مرحبا بالسجون اذا كان لا بد منها، كما قال شيخنا ورائدنا، فالسجن نستقبله بنفوس رضية كثمن لموقف حق ومناصر للمسجد الاقصى المبارك ، ولكن نستقبله بنفوس ساخطة ، على الإحتلال وجرائمه".

موكب يرافق الشيخ رائد إلى السجن في السابعة من صباح الأحد

في اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء في مدينة أم الفحم أكدت لجنة الدفاع عن الحريات أن هناك تصعيدا خطيرا في علاقة المؤسسة الإسرائيلية مع المواطنين العرب.

واعتبرت اللجنة أن التحريض على الجماهير العربية وقيادتها هو جزء من حملة منظمة تستهدف وجودهم وشرعيتهم .

واستنكرت اللجنة الحكم الصادر بحق الشيخ رائد صلاح بالسجن مدة خمسة أشهر واعتبرت ذلك ملاحقة سياسية تستهدف نضال الجماهير العربية عامة ,كما ودعت للاستئناف على القرار ,ومرافقة الشيخ رائد إلى سجن ايالون في موكب جماهيري في الساعة السابعة من صباح يوم الأحد القادم الموافق 25-7-2010 بعد أن رفضت المحكمة طلب الاستئناف .

كما ودعت اللجنة إلى تقديم شكوى ضد جهاز الأمن العام الشاباك بعد ما رشح حول محاولات من قبله بتكليف المدعو فيرلمان باغتيال الشيخ ,واعتبرت ذلك تجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

ونددت اللجنة كذلك بما تعرضت له النائبة حنين زعبي بعد أن سحبت الكنيست الإسرائيلي منها بعض الامتيازات واستنكرت ما تعرضت له زعبي من تحريض وما يتعرض له النواب العرب عامة.

ودعت اللجنة إلى إطلاق حملة إعلامية واسعة ضد ما تتعرض له الجماهير العربية وقيادتها.

كما أدانت اللجنة ما يتعرض له المواطنون العرب من حملات تفتيش ومضايقات في مطار بن غوريون والتي كان آخرها عملية التفتيش والاهانة والتضييق التي تعرضت له الطالبة الجامعية ابنة مدينة أم الفحم مرام جمال محاجنة,وطرحت اللجنة إمكانية مقاطعة شركة إل عال الإسرائيلية للطيران ومرافق المطار العامة.

ودعت اللجنة الجماهير العربية وقيادتها إلى ضرورة اليقظة والالتفاف حول قيادتها وعلى رأسها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.


عـرب 48
23/7/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600