العودة الى أخبار منوعة

تمديد اعتقال د.عمر سعيد بـ4 أيام وأمير مخول بـ5 أيام..
مددت المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" ظهر اليوم، الأربعاء، اعتقال د.عمر سعيد بـ4 أيام، في حين مددت اعتقال مدير عام جمعية "اتجاه"، أمير مخول، بـ5 أيام.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد طالبت بتمديد اعتقال مخول بـ12 يوما، في حين لا يزال يمنع مخول من لقاء محاميه منذ اعتقاله. كما طالبت النيابة بتمديد اعتقال د.عمر سعيد بـ8 أيام.

وأفاد مراسل عــ48ـرب أن قوات الشرطة قامت بإخراج جنان عبده، زوجة المعتقل أمير مخول، بذريعة إزعاج سير المحكمة، وذلك لمنعها من التحدث مع زوجها.

كما أفاد المراسل أن المحكمة مددت اعتقال د.سعيد بـ4 أيام، وذلك بعد مداولات استغرقت أكثر من ساعتين. وقد مثله كل من المحامين حسين أبو حسين وفؤاد سلطاني وحسن جبارين وأورنا كوهين.

وقد تظاهر العشرات من الناشطين السياسيين والقيادات العربية في الداخل، صباح اليوم، الأربعاء، أمام المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا" مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين د. سعيد ومخول.

وعلم موقع عــ48ـرب أن النائبين السابقين عن التجمع الوطني الديمقراطي؛ رئيس التجمع واصل طه والمحامي محمد ميعاري يشاركان في التظاهرة، إلى جانب الشيخ رائد صلاح وعضو الكنيست السابق عصام مخول، إضافة إلى محمد كناعنة ورجا إغبارية، وعدد كبير من الناشطين.

كما شارك في التظاهرة النائب د.جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، والنائبة حنين زعبي، ونائب الأمين العام للتجمع مصطفى طه.

ووسط حضور مكثف لوسائل الإعلام العربية المحلية وغير المحلية، والعبرية أيضا، رفع المتظاهرون الشعارات وأطلقوا هتافات تطالب بإطلاق سراحهما.

وكان بين الهتافات "حرية حرية لأسرى الحرية" و"التحرير التحرير.. لعمر وأمير".

وعلم موقع عــ48ـرب أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة تتواجد أمام المحكمة.

يذكر أن أجهزة الأمن الإسرائيلية قد وجهت للمعتقلين تهمة "ارتكاب مخالفات أمنية والاتصال بوكيل أجنبي"، الأمر الذي نفاه د.سعيد في لقائه مع محاميه، في حين لا يزال يمنع مخول من لقاء محاميه.























عن عرب 48
14/5/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600