العودة الى أخبار منوعة

تحية الى متظاهري الكرمل من الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة العسكرية


بيروت – خاص - توجهت الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة في الجيش الإسرائيلي، المؤلفة من ناشطين لبنانيين، بتحية فخر واعتزاز إلى المتظاهرين في دالية الكرمل وعسفيا، والذين يواجهون محاولة السلطات الإسرائيلية مصادرة أراضيهم تحت حجة مد أنابيب للغاز.

وشددت الهيئة على ضرورة اخذ العبرة من هذه الهبة التي إن نجحت السلطات الإسرائيلية من إخمادها تكون قد استكملت خطتها في مصادرة المزيد من أراضي العرب الدروز بعد أن نجحت منذ العام 1948 في السيطرة على أكثر من 84% من هذه الأراضي.

وأكدت الهيئة أن مصادرة الأراضي في الكرمل هي استكمال لحلقة الانتهاكات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق المعروفيين من خلال إلزامهم بالخدمة العسكرية في الجيش، ومنع التوسع العمراني في قراهم، وتغريمهم ومحاكمتهم في حال إصرارهم على البناء، وقطع الموازنات عن المجالس المحلية في القرى والبلدات، وصولاً إلى مشروع يهودية الدولة الذي يتبناه اليمين الإسرائيلي الحاكم.

وكانت شركة إسرائيلية للغاز قد شرعت الثلاثاء 04-05-2010 بمد أنابيب في الأراضي دون أن تتوصل إلى اتفاق مع أصحاب الأراضي لتعويضهم بأراض مقابل التي تم الاستيلاء عليها. وقام المتظاهرون بإغلاق الشارع الرئيسي في المنطقة، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة أشخاص، فيما أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بعد رشقهم بالحجارة من قبل الشبان المحتجين، وذلك بعد محاولة قمع مسيرة لأصحاب الأراضي من دالية الكرمل وعسفيا، باتجاه موقع مشروع الغاز الذي انطلق العمل به والذي يلتهم مساحات شاسعة من الأراضي.



عن موقع الجبهه
8/5/2010



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600