العودة الى أخبار منوعة

سخنين تقرر مقاطعة مؤتمر المنظمات الصهيونية
قررت بلدية سخنين، والقوى الشعبية والسياسية والبلدية، مقاطعة المؤتمر الذي ينظّمه تحالف المنظمات الصهيونية العالمية اليوم الثلاثاء 17.11.2009 في المدينة، ويحيّي انسحاب رئيس البلدية من المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر.

جاء هذا القرار في أعقاب مشاورات مكثفة بين كافة الأطر، ونتيجة لحملة المقاطعة التي أعلنت عنها منظمات وتيارات سياسية وطنية.

وحيى "اتحاد الجمعيات العربية-اتجاه" الموقف المشرّف لرئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم وكل القوى الشعبية والسياسية والبلدية والأهلية في مدينة سخنين، التي قرّرت مقاطعة المؤتمر.

واعتبر اتجاه في بيان أن الوقفة السخنينية الوطنية الموّحدة تشكّل درسًا بالغ الأهمية في الثقافة والمناعة الوطنية لنا كمجتمع وفي المقابل درسا رادعا للمؤسسات الصهيونية التي تحاول التسلّل لجماهيرنا ظانة بإمكانية احتواء جماهير شعبنا ومؤسساتنا الأهلية والبلدية. لقد شكلت الوقفة الموحدة والرسالة الواضحة قطريا ومحليا في سخنين سدا امام مساعي الاختراق من قبل الحركة الصهيونية العالمية التي تحمل مشروع يهدف الى تطويعنا لقواعد لعبة "الدولة اليهودية".

كما حيى اتحاد الجمعيات وقفة الاحزاب والحركات السياسية وقيادات ومكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي تنبهت للمخاطر ولما يحاك لها من قبل تحالف المنظمات الصهيونية العالمية وبذلت جهودها لوضع حد لمشروع متكامل تقوده المنظمات الصهيونية.

وقال بيان صادر عن "اتجاه" إ ن التجاوب المحلي والقطري واسع النطاق مع الحملة لمقاطعة هذا المؤتمر، إنما يثبت سلامة الموقف الذي عبّر عنه اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) منذ تشكيل "طاقم العمل متعدد الوكالات حول قضايا عرب إسرائيل" والحملة التي أطلقها ضد نشاطها وزياراتها السابقة، ورفضه المبدئي للتعامل مع المنظمات الصهيونية العالمية أو اللوبي اليهودي الأمريكي والجاليات اليهودية في العالم ورفض اعتبارهم أصحاب حق أو شأن او شركاء في اتخاذ القرار تجاه جماهير شعبنا الفلسطيني لأن ذلك يعتبر مبايعة عملية لمفهوم "الدولة اليهودية" و"دولة اليهود" وفق المفهوم الصهيوني.

ان مسعانا المستقبلي هو استنهاض الهمم وتعزيز المناعة الوطنية بغية ملاحقة اللوبي الصهيوني العالمي والحيلولة دون ايجاد اي موقع قدم له بين جماهير شعبنا.




17/11/2009



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600