العودة الى أخبار منوعة

مظاهرة حاشدة في الأرجنتين تندد بزيارة شمعون بيرس وتصفه بأنه مجرم حرب


بعد يومين من المظاهرة التي انطلقت في البرازيل احتجاجا على زيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، انطلقت في العاصمة الأرجنتينية بوينوس إيريس، مساء أمس مظاهرة حاشدة تندد بزيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الأجنتين.

وشارك آلاف المتظاهرين في مسيرة نحو السفارة الإسرائيلية، ورفعوا شعارات: "شمعون بيرس - جائزة نوبل في القتل"، في إشارة إلى العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي أيّده بيرس بقوّة، وشعارات أخرى كـ "جزار قانا".

نظمت التظاهرة على يد النقابات المهنية الأرجنتينية برئاسة لويس دا لفييه، وشارك فيها الآلاف من بينهم مجموعات من الجاليات العربية في الأرجنتين.

وعلق المشاركون في المظاهرة على جوانب الطرقات ومحطات الحافلات لافتات عليها صورة شمعون بيريس ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون، وكتب عليها "شمعون بيرس هو إرهابي ومجرم حرب". وطالب المتظاهرون بطرد بيرس من الأرجنتين.

وفي لقاء الرئيس الإسرائيلي مع الرئيسة الأرجنتينية، كريستينا كريشنر، قالت كريشنير أنها تؤيد أن يكون لدى إيران طاقة نووية سلمية، وشددت على أن بلادها تعترض على اي نوع من التمييز أو اللأسامية، والإرهاب.

إلا أن سؤال صحفية إسرائيلية حول علاقتها بالرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز، أثار حفيظته، وردت كريشنر بالقول: لا أحد يقول للارجنتين من يكون أصدقاؤها، كما لا أطلب ذلك من الآخرين".

يذكر أن مئات المحتجين كانوا تظاهروا ضد الرئيس الإسرائيلي في العاصمة البرازيلية سان باولو قبل بضعة أيام.








17/11/2009



العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600