العودة الى أخبار منوعة

رصد ريعها لأسرى الحرية: المئات في مسريحة "أويها" في مسرح الميدان -
توفيق عبد الفتاح



بمبادرة الناشطات الحيفاويات سهير كيال وسحر عبدو جرى يوم أمس الأول، الخميس، عرض مسرحية "أويها" في مسرح الميدان بمدينة حيفا.

وعلم أنه تم رصد ريعها لأسرى الحرية في السجون الإسرائيلية، وذلك بحضور استثنائي لافت للمئات من المهتمين بالمسرح والأسرى، إلى جانب حضور عدد كبير من المثقفين والنشطاء السياسيين من كافة الأحزاب السياسية العربية والوطنية في الداخل.

وتألق في هذا العرض الاستثنائي كل من المسرحي الساخر نضال بدارنة، ومدير مسرح السيرة منتج ومخرج المسرحية الأستاذ راضي شحادة.

اختتم العرض بكلمة للأستاذ راضي شحادة بتحية للمنظمات النساء، ومثنيا على هذا الدور الرائد وهذه اللفتة لأسرى الحرية القابعين في سجون الاحتلال.

كما توجه للجمهور بالقول إنه إذا كان المسرح والأسرى يوحدوننا هنا، فأطالبكم بان تتوجهوا للمسؤولين في أحزابكم ومطالبتهم بان يكونوا موحدين دائما وفي كل المواقع بما يخدم قضايانا وقضية الأسرى.

كما كان لافتا حجم التبرع المالي السخي من قبل الحضور الذي فاق المتوقع عددا ومساهمة.

كيال وعبدو أكدتا لـ عــ48ـرب أن العرض لاقى هذا النجاح الخاص والاستثنائي بسبب قضية الأسرى كضمير شعب، وبسبب ما يتمتع مسرح السيرة من احترام وتقدير. وأن التبرع المالي السخي من قبل الحضور ما هو إلا دليل واضح على تزايد الاهتمام بقضية الأسرى، و"هذا النجاح فاق المتوقع بكثير رغم أننا بذلنا جهدا خاصا مع العديد من الأخوات لضمان نجاحه".









عن موقع عرب 48
11/7/2009

العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600