العودة الى أخبار منوعة

الفنان السوري دريد لحام يزور غزة



غزة - دنيا الوطن
علمت وكالة فلسطين اليوم الإخبارية بأن الفنان السوري دريد لحام ومجموعة أخرى من الفنانين العرب والمصريين سيزورون قطاع غزة خلال الأسبوعين القادمين، للمشاركة في افتتاح مسرحية نساء غزة وصبر أيوب في غزة من تأليف وإخراج سعيد البيطار.

وصرح الناطق الإعلامي باسم المسرحية وكاتب أشعارها نبيل ساق الله لمراسلنا أنه تم إكمال كافة الإجراءات اللازمة لدخول الفنان العربي السوري دريد لحام إلى قطاع غزة، برفقة مجموعة من الفنانين العرب والمصريين عرف من بينهم الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد، ومراسل صوت العرب الصحفي ممدوح عبد المنعم، للمشاركة في افتتاح المسرحية في خطوة يهدف منها الفنانين العرب إلى كسر ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف ساق الله أن الفنان اللحام سيصل غزة صباح يوم السابع عشر من الشهر الجاري وهو يوم افتتاح المسرحية، ومن ثم يقوم بجولة تفقدية للأماكن التي تم قصفها وتدميرها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ليختتم زيارته بمؤتمر صحفي.

يشار إلى أن مسرحية نساء غزة وصبر أيوب يشارك فيها 25 فتاة فلسطينية من غزة، وتحاول المسرحية تجسيد معاناة المرأة الفلسطينية عبر فترات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

هذا وستعرض المسرحية في مركز رشاد الشوا الثقافي ولمدة 10 أيام.

عن موقع دنيا الوطن
11/7/2009

العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600