العودة الى أخبار منوعة

عكا الاسوار، تنشد قصائد الوفاء للقدس في ذكرى شهداء فلسطين

عكا: حملت" ملكة عكا" على متنها عشرات الشعراء والمثقفين وهي تمخرعباب بحر عكا حول اسوارها، على مدى آكثر من ساعتين، انشد شعراء الوطن، قصائد الوفاء للقدس، عاصمة الروح،ضمن برنامج مؤسسة الاسوار للتنمية الثقافية والاجتماعية" من اسوار القدس الى اسوار عكا" في احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

ادار اللقاء الكاتب سهيل كيوان( عضو ادارة الاسوار) مرحباَ بالشعراء المشاركين في تكريم القدس وبمتذوقي الشعر الذي تماوجت بحوره مع امواج بحر عكا.

الدكتور سهيل ميعاري مستشار احتفالية القدس حيى الشعراء المشاركين الذين يدافعون عن القدس، عاصمة فلسطين..

ومسحت القصائد دمعَ الاسى عن اسوار القدس الاسيرة، فيما أكد الشعراء على اهمية التمسك بالقدس عاصمة فلسطين مدينة السلام، واستذكر بعضهم سيرة القائد صلاح الدين الايوبي، والشعراء الذين انشدوا للقدس، محمود دسوقي، سليمان دغش، علي هيبي، سامي مهنا،معين شلبية، احمد مصطفى كيوان، سلمان دغش، وفاء عياشي، ،ليلى جمال، احمد فوزي ابو بكر،شاكر خطيب، سسيل كاحلي،بشار مرقس، سجود دراوشه، غفران شمالي، منتصر منصور، رأفت جمال حسين، سامح يوسف ورشدي الماضي.

واتحف الشعراء يوسف سعده،فضل دراوشه وشحاده خوري الجمهور بالازجال والقصائد الشعبية الجميلة.

وكرم د.بطرس دله ود.امال بياعه، السيدة حنان حجازي،محمد بشير، د. نمر بياعه، ود سهيل ميعاري الشعراء بدرع الاسوار واحتفالية القدس.

وافاد مدير مؤسسة الاسوار الكاتب يعقوب حجازي،ان الاستعدادات تتواصل لاحياء ذكرى امير القدس الشهيد فيصل الحسيني في العاشر من تموز القادم في منتزه الاندلس بمشاركة كوكبة من القيادات السياسية والدينية والثقافية الوطنية.

كما ان الفنانة التشكيلية العالمية آنا فورلاتي ستعقد في الاسوار ورشة فنية مميزة تربط من خلالها بين الفن المعماري في مدينة عكا والقدس ومدينة البندقية، خلال ايام 19-21 من حزيران الجاري.

ولفت الكاتب يعقوب حجازي ان سفينة الشعراء ابحرت عشية ذكرى اعدام شهداء فلسطين في عكا يوم 17 حزيران 1930 وان الشهداء محمد جمجوم وعطا الزير وفؤاد حجازي يحرسون شاطئ عكا ويطلون على البحر صموداَ وكبرياء، استشهاداَ ووفاء..

وان الاسوار تواصل برنامجها من اسوار القدس الى اسوار عكا ضمن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية على مدى العام.

20/6/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600