العودة الى أخبار منوعة

حيفا الفتاة تطلق فعاليات إحياء ذكرى 61 عامًا على نكبة حيفا
انطلقت يوم الأربعاء الماضي 22.4 ، أولى فعاليات مجموعة حيفا الفتاة لإحياء ذكرى مرور 61 عامًا على ذكرى النكبة في حيفا وذلك على العام الثالث على التوالي، وتأتي النشاطات لتسلّط الأضواء على حي "المحطة" العريق في حيفا.

شارك العشرات في العمل التطوّعي الذي نظمته مجموعة حيفا الفتاة في حي "المحطّة" العريق في مدينة حيفا، شمل غرس أشجار وورود تزامنًا مع تاريخ سقوط حيفا 22.4 عام 1948.

وستنظم المجموعة الشبابية حيفا الفتاة يوم الخميس القادم 30.4 في حي "المحطّة"، جولة ثقافية تحت عنوان "رحلة في قطار الذاكرة والفن" الساعة 16:30 يقودها د. جوني منصور بمشاركة الفنانين عامر حليحل ورنين بشارات وجورج اسكندر، إذ ستجول في الحي عبر محطًات فنية مسرحية تشارك الجمهور في الجولة التاريخية.

وكما تختتم الجولة بأمسية فنية ملتزمة في الحي مع الفنانين: جوان صفدي، جبرا نحاس، الياس نحاس، منى حوا، عنان زريق وماريوس مزاوي.

وتهدف الفعاليات التي تنظمها مجموعة حيفا الفتاة إلى إحياء الذكرى الواحد وستين لنكبة المدينة، التي هجر خلالها أكثر من سبعين ألفا من سكانها الفلسطينيين واستشهد المئات منهم، وبهدف تثبيت الوجود الفلسطيني الباقي فيها ورفع الوعي الشعبي حول التاريخ العريق لمدينة حيفا ومكانتها وأهميتها.

ويذكر أن مجموعة حيفا الفتاة تحيي ذكرى نكبة حيفا منذ تأسيسها للعام الثالث على التوالي، وستتمركز الفعاليات هذا العام في حي المحطّة المغيّب تثبيتًا للوجود العربي فيه وتحدّيا لمخاطر عمليّات التفريغ السكاني والتهميش المنهجي وبيعه إلى سلطات الميناء.

وتدعو مجموعة حيفا الفتاة الجماهير العربية في حيفا وفي كافة أنحاء الوطن، المشاركة والتفاعل مع النشاطات إحياءً لذاكرة المدينة وتثبيتًا للوجود العربي فيها.





24/4/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600