العودة الى أخبار منوعة

سيرة ومسيرة صلاح الدين الأيوبي من أسوار القدس إلى أسوار عكا
صلاح الدين الأيوبي يعود إلى عكا

على مرابض جيش صلاح الدين، المطل على سهل عكا، في منتزه الأندلس على طريق عكا صفد، تطلق مؤسسة الأسوار للتنمية الثقافية والاجتماعية فعالياتها الممتدة على مدار عام 2009،بمناسبة إعلان القدس عاصمة الثقافة العربية .
وتعقد يوما دراسياَ بعنوان من أسوار القدس إلى أسوار عكا، سيرة ومسيرة القائد صلاح الدين الأيوبي، بمشاركة كوكبة من المحاضرين وهم د. مصطفى كبها، د. جوني منصور، الباحث جميل عرفات، والباحث خالد أبو راس، ود. وليد أطرش والباحث رافع أبو ريا ود. بطرس دله،الذين يتناولون مسيرة صلاح الدين وسيرته من خلال الوقوف على آثاره العمرانية ومقامات المجاهدين والواقع الثقافي والأدبي والعلاقات بين المسلمين والفرنجة وكيف يرى المؤرخون العرب صلاح الدين الأيوبي، ويتوقف المحاضرون عند معركة حطين الفاصلة.

يفتتح اليوم بمداخلات لرئيس مؤسسة الأسوار- البروفيسور ديب عكاوي ولمستشار احتفالية القدس د. سهيل ميعاري وللشيخ رائد صلاح وللمطران د. عطا الله حنا والدكتور كمال الحسيني..

يترأس جلسات المؤتمر الكاتب يعقوب حجازي والشاعر حسين مهنا والإعلامي وديع عواوده ويتم عرض العديد من الصور والكتب خلال اليوم الدراسي.

وأفادت السيدة حنان حجازي مديرة البرامج في مؤسسة الأسوار، ان مهرجان الزجل بعنوان القدس في عيون شعراء الزجل سيقام في 21ايار، وان سفينة ملكة عكا ستحمل عشرات الشعراء في رحلة شاعرية في السادس عشر من حزيران، إضافة للعديد من الفعاليات في الخط والرسم وتكريم الأعلام ومعارض الكتب ومعارض الرسم والفنون التشكيلية، حيث سيكرم الفنان العكي المقيم في بلجيكا ميشيل نجار والفنانة العالمية آنا فورلاتي المقيمة في ايطاليا، إضافة إلى أمسيات الطرب والمسرح والاحتفال بالمؤية الأولى لميلاد المناضل أكرم زعيتر والندوات الفكرية والتاريخية والأدبية.


24/4/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600