العودة الى أخبار منوعة

بيان اتحاد الجمعيات – اتجاه
انجازات هامة في مؤتمر ديربان
وفد الداخل من انشط الوفود المشاركة

لا يزال مؤتمر ديربان الثاني يواصل اعماله في مقر الامم المتحدة في جنيف وسوف ينتهي يوم
الجمعة 24/4/2009. ويجري النشاط على المستويين الحكومي وغير الحكومي.

وخلال الايام الثلاثة الاولى للمؤتمر برز دور كبير لوفد المؤسسات والاطر العربية من الداخل والمشارك في المؤتمر سواء في تنظيم وتنسيق المجموعة العربية الاقليمية ام في عقد لقاءات وتعاون مع الوفود الاجنبية من امريكا اللاتينية وافريقيا واسيا واوروبا والولايات المتحدة، وسلسلة لقاءات مع السفراء العرب والاجانب اضافة الى عقد عدد من الانشطة داخل المؤتمر وخارجه.

وشكل وفد الداخل عاملا حاسما في ضمان نصوص قوية في بيان المجتمع المدني الرسمي لصالح القضية الفلسطينية وفي مواجهة التمييز العنصري الكولونيالي الاسرائيلي الممأسس..

كما جرى اهتمام اعلامي دولي وعربي كبير بدور الوفد وطروحاته خاصة في فضح العنصرية الاسرائيلية وفي التصدي لغطرسة الدول العظمي على مواقف الدول المشاركة في المؤتمر ومحاولة استبعاد القضية الفلسطينية.

كما اصدرت الوفود العربية المشاركة بيانا تلخيصيا اكدت على الانجاز الهام بالحيلولة دون الغاء توصيات ديربان الاول (2001) كمرجعية وهي التي تدين إسرائيل كنظام عنصري كولونيالي.

في حين ادانت اعتداء الدول العظمي وبالذات الولايات المتحدة التي قاطعت المؤتمر وفرض اجندتها السياسية عليه وحمايتها عمليا للعنصرية وبالذات الاسرائيلية.

كما تصدى الوفد لمحاولات فرض هيمنة صهيونية على المؤتمر والغاء الفقرة المتعلقة بالشعب الفلسطيني.

هذا وتقدم اليوم مداخلة اتحاد الجمعيات (اتجاه) امام المؤتمر الدولي حيث اتيح المجال لعدد محدود من المنظمات غير الحكومية بتقديم مداخلة ومن بينها "اتجاه".

وسينظم الوفد اليوم الخميس ندوة في المؤتمر حول تغييب اصوات الضحايا – صوت الشعب الفلسطيني. اضافة الى امسية في جنيف بادرت اليها اللجنة العربية لحقوق الانسان في جنيف حول الحق الفلسطيني.


23/4/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600