العودة الى أخبار منوعة

انطلاق دورات الإثراء في اللغة العربية للسنة الثانية في مقر جمعية التوجيه الدراسي

أقامت جمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب في حيفا لقاءا افتتاحيا لموسم دورات "الإثراء في اللغة العربية" والتي تقوم الجمعية على تنظيمها للسنة الثانية على التوالي. يقدم الدورات المربي الأستاذ فتحي فوراني في "مركز الكر مل "– المركز الثقافي التربوي الحقوقي" والتي قامت بتأسيسه جمعية التوجيه الدراسي ومركز مساواة في شارع سانت لوكس 5 في حيفا ليكون منبرا ثقافيا وتربويا وحقوقيا يفي باحتياجات مجتمعنا الثقافية والاجتماعية وليحتضن جميع فئات الأهل في حيفا والمنطقة.

تهدف هذه الدورات "إثراء في اللغة العربية" وإلى تسليط الضوء على مواطن الجمال في اللغة العربية وأدبها وتعزيز مكانتها الرفيعة. كما وتهدف إلى تقويم ما علق بها من شوائب،كالأخطاء الشائعة، والألفاظ الهجينة التي وفدت إلينا من اللغة العبرية..إضافة إلى مقاربات أولية تلامس أساسيات في القواعد والعروض.

وقالت صوفي شهوان- دلال مديرة الجمعية :" ان هذا النوع من الدورات يشجع على محبة لغتنا العربية الجميلة التي تشكل دعامة مركزية في هُويتنا الثقافية والقومية، حيث إذا تعرفنا عليها وأحببناها نمرر هذا الحب لأولادنا في البيت".وتضيف" معظم الأهالي يشكون من صعوبة تدريس ومساعدة اولادهم في موضوع اللغة العربية .اليوم هنالك فرصة عند الاهل للانضمام والانكشاف على معالم اجمل لغة في العالم "

وقلا الأستاذ فتحي فوراني "ان الإيقاع السريع والحياة العصرية التي تسيطر عليها التكنولوجيا وإفرازاتها من فضائيات وإنترنت ،.إضافة إلى مناهج التعليم التي يشعر الطالب تجاهها بأنه يدرس "لغة أجنبية" لا تمتّ إليه بصلة ولا تدخل إلى قلبه ووجدانه ولا تلائم "مزاجه".

الدورة معدّة للمهتمين باللغة العربية وعشّاقها الذين يغارون على حاضرها ومستقبلها. وهي تطمح إلى إشراك أوسع الفئات من المهتمين وإشراكهم في لقاء أسبوعي ممتع وشيّق لتساهم في الأخذ بيد لغتنا نحو شواطئ الأفضل والأجمل.


عن موقع حيفـا نـت
28/3/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600