العودة الى أخبار منوعة

الفلسطينيون في الداخل يستنكرون الإساءة للنبي محمد


كلمات من ردود الفعل الغاضبة

بعد الاساءة للسيد المسيح وامه البتول القناة العاشرة تعود وتسيء للنبي محمد وتنعت حذاء بأسمه حاشاه

كشف: فايز صالح خليف وعلي ابو الهيجاء - خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب
* الاساءة تلتها الاساءة... القناة العاشرة تعود وتمس بالأنبياء الشرفاء فبعد السيد المسيح وامه العذراء مريم، ينعتون حذاء باسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم (حاشاهم جميعاً).

* القناة العاشرة غير آبهة بمشاعر المسلمين والمسيحيين، لم تبد اهتمامها للأصداء الواسعة والاحتجاجات والاستياء العارم من بثها لبرنامج مسيء لديانة سماوية فعادت بإساءة جديدة!!!

* المشارك نتان بشيفكن اشار الى الحذاء الذي كان يلبسه وقال لزميلاته المشاركات "هذا محمد ..."، وكرر جملته مؤكداً ذلك بقوله "نعم هذا محمد.." وسط قهقهة من حوله.

* الاب سهيل خوري لموقع العرب:
- "هذا اعتداء سافل تخطى كل الحدود، وعبر الخطوط الحمراء، وهو امر لا يخدم اي مصلحة الا المصالح التي تعمق الكراهية والعدائية بين الاديان والشعوب".

- "هذا التعدي والمساس انما يعود على المسيء عينه، وعلى تربيته الدينية وقيمته الاخلاقية".

- "هل ما يحدث هو موجة جديدة ورياح تهب من اجل سياسة مدبرة ام لكيل الاهانات والتحقير لباقي الديانات، ولا بد من ان كلا الامريين في غاية الخطورة، وفي غاية الانحطاط".

الشيخ ضياء الدين ابو احمد لموقع العرب:
-"الانبياء والرسل هم تاج البشرية وهم منارة لكل الناس والذي يؤذيهم انما يخالف امر الله بمحبتهم وتعظيمهم، وهذه الاساءة تدل على حقد دسيم وعلى كراهية مغرضة لمن حملوا رسالة الله عز وجل ".

-"نطالب السلطة بوضع رقابة شديدة على ما يدور في البرامج التلفزيونية في القناة العاشرة تحديدأ كما غيرها من القنوات التي تتعمد المساس بشكل دائم، ونقول لمسؤولي القناة العاشرة لا بد من وضع حد لهذه المهزلة التي تزداد يوماً بعد يوم في قناتكم!!

-"اطالب بملاحقة أولئك السفهاء قضائياً وتغريمهم بمبالغ مادية وبالتالي تحول هذه الاموال للكنائس والمساجد واعمال الخير وللفقراء والمساكين والمحتاجين".

* الشيخ كمال خطيب لموقع العرب:
- ها هم اليهود الاسرائيليين يكشفوا اكثر عن وجههم القبيح واخلاقهم المنحطة بالتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم ونعته بالحذاء، فلا بد من التأكيد ان هذا السلوك ليس جديدا عليهم.

- مع الاسف فإن القيادة الدينية والسياسية الاسرائيلية لم تتحدث ولو بكلمة واحدة ضد المساس الذي حصل وطال عيسى عليه السلام ولا اعتقد انهم سيمتلكوا الرجولة التي تدفعهم للاعتذار مما قيل عن الرسول محمد.

- ان دين محمد هذا الذي تسيؤون اليه هو دين الامة التي تحيط بكم في المنطقة وان ظنيتم ان هذه الامة لن تنتصر لنبيها فأنتم مخطؤون.

- سيبقى عيسى عليه السلام وسيبقى محمد عليه السلام فهم تلك الشموس المضيئه التي لن يضرها عبث الصبيان ولا نباح الكلاب.

المحامي توفيق الطيبي للقناة:
هذه التصريحات تجسد حالة الحقد العمياء تجاه العرب والمسلمين، وهي غير قانونية عدا عن كونها غير اخلاقية، وعليه نطالبكم بتقديم الاعتذار الفوري والاستنكار، والاحتفاظ بحقنا باستنفاذ كافة الاجراءات القضائية..

الشيخ النائب ابراهيم عبد الله:
يبدو أن القناة تقود عن سابق إصرار حملة منحطة وممنهجه تستهدف الإساءة للديانات السماوية ورموزها، وهي بهذا التصرف الأرعن تتجتاوز كل الخطوط الحمراء، وتلعب بنار إن اشتعلت لن تبقي أخضرا ولا يابسا..
* النائب حنا سويد:
الاساءة للعقيدتين المسيحية والاسلامية في اسبوع واحد تنبع من الجو العنصري والتحريضي السائد في البلاد"

* النائب محمد بركة:
سكوت المؤسسة الرسمية على الإساءة المتعمدة للديانتين الإسلامية والمسيحية هو موافقة وتأييد متواطئ مع هذا الانحطاط الخلقي، ومحاولة بائسة لدس استفزازات للجماهير العربية برمتها

بعد الاساءة للسيد المسيح والعذراء مريم في البرنامج الساخر الذي يقدمه ليئور شلاين وما شهده من احتجاجات واستنكارات واصداء كبيرة وواسعة من قبل المسيحيين والمسلمين في البلاد والعالم، عادت القناة العاشرة لتمس بمشاعر المسلمين من خلال الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وذلك في برنامج هيساردوت او ما يسمى "البقاء قيد الحياة".


27/2/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600