العودة الى أخبار منوعة

الفلسطينيون في الداخل يستنكرون الإساءة للسيد المسيح


استنكرت أوساط دينية وشعبية داخل الخط الأخضر، التطاول على رموز الدين المسيحي والسيد المسيح والسيدة مريم العذراء في برنامج "الليلة مع ليؤر" في القناة العاشرة، التي يقدمها ليئور شلاين. ورغم تقديم شلاين اعتذارا للمسيحيين ما زالت أصداء ما جاء في برنامجه تثير زوبعة.

وعقد عدد من رجال الدين المسلمين والمسحيين ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا في الناصرة أعربوا فيه عن شجبهم واستنكارهم للإساءة لرموز الديانة المسيحية التي جاءت في البرنامج المذكور. في حين طالبت مجموعات على شبكة "الفيسبوك"، بمقاطعة برنامج شلاين. وطالب المشاركون قداسة البابا بنديتكوس السادس عشر، بتأجيل زيارته الى الاماكن المقدسة وذلك احتجاجا على الإساءة لرموز الدينة المسيحية.

وأصدر مجلس الطائفة ومطرانية الروم الأرثوذكس في الناصرة بيانا شجب فيه بشدة الأقوال والتطاول على رموز الدين المسيحي السيد المسيح والسيدة مريم العذراء كما جاء في في برنامج "الليلة مع ليؤر" في القناة العاشرة الذي وصفه البيان بالساقط، والذي يتعرض بشكل مسيء ولا يقبله العقل على قدس أقداس الديانة المسيحية .

وقال البيان إن من يتباكى ليل نهار في العالم محذرا من غول اللاسامية لا يحق له أن يتمادى على الآخرين حتى بحجة أن بعض رجال الدين المسيحيين ينفون مذبحة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية على أيدي النازيين الألمان. فقط من لا يوجد عنده القدرة على مقارعة الحجة بالحجة يسقط إلى هذه المستويات.

وأضاف البيان أن ما قام به المدعو ليئور والقيمين على القناة العاشرة لم يفاجئنا, لان من يقتل الأطفال والنساء ويهدم البيوت على رؤوس من فيها في غزة ليس غريبا عليه أن يقوم بمثل هذا العمل القذر .

ودعا البيان إدارة القناة العاشرة إقالة كل من له علاقة بهذا البرنامج وخصوصا مقدم البرنامج والاعتذار الفوري من المسيحيين في هذه الديار. إن الحلول لأزمة القناة العاشرة المالية لن تكون ولن نسمح أن تكون على حساب مقدساتنا وعقيدتنا. نم أنه حالة عدم تقديم اعتذار مقبول ووقف الاستهتار بنا فإننا سندعو كل ممثلي الكنائس في هذه البلاد إلى اتخاذ خطوات جدية وموقف صارم حتى يقدم الاعتذار المناسب.

وقدم شلاين اعتذارا مكتوبا سلمه للمحامي سعيد حداد كان قد أرسل رسالة احتجاج للقناة العاشرة، . وجاء في الرسالة: اعبر عن اسفي الشديد امامك وامام كل الذين مسوا من بث مقطوعات تلفزيونية تتعلق بالديانة المسيحية ورموزها. لم اقصد أنا وطاقمي بتاتا المس بمشاعر المسيحيين في اسرائيل. إني وطاقمي نعمل في كل ليلة من اجل تسلية الجمهور بمقاطع ساخرة وساتيرة وأقوال مضحكة مرفهة وفي هذا الشأن أخطانا ولذلك نقدم اعتذارنا". واضافف شلاين في رسالته:"البارحة وعندما انتهيت من تصوير برنامجي علمت بغضب المسيحيين من المقطوعات الساخرة وقمت بمبادرتي بالتوجه الى ادارة القناة العاشرة وأبلغتها عن نيتي بالاعتذار للمسيحيين في برنامج الليلة الذي سيبث في الساعة الحادية عشرة".

وقد قامت القناة العاشرة بحذف المقاطع المسيئة للمسيحية من البرامج على موقعها على شبكة الانترنت، وخلت حلقة الليلة الماضية من أي إساءة.



18/2/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600