العودة الى أخبار منوعة

مظاهرتان جبارتان في سخنين وعرابة:
آلاف الأطفال يهتفون ضد مجازر الاحتلال في غزة




بدعوة من اتحاد الشبيبة الشيوعية فرع سخنين وجبهة سخنين الديمقراطية شارك أكثر من 2500 طفل وبعض الأهالي مساء أمس الجمعة في مظاهرة غضب للأطفال انطلقت من أمام نادي اميل توما لتطوف شوارع المدينة وتختتم في مكان الانطلاق ، رفع الاطفال خلالها الشعارات المنددة بالمجازر الاجرامية في غزة هاشم والاعلام السوداء والحمراء الى جانب العلم الفلسطيني ، كما وحملت خلال المظاهرة الدمى ممثلة الاطفال الشهداء الذين قتلتهم آلة الحرب الاسرائيلية .



لأطفال غزة تحية من أطفال الحرية

منذ ساعات الصباح الباكر بدأ أعضاء الشبيبة الشيوعية وأعضاء خلية أبناء الكادحين وضع آخر اللمسات والتحضيرات للمظاهرة فبدأت تسمع ابداعات الاطفال فيما يتعلق بالشعارات التي أطلقوها خلال المسيرة ومن بينها : "يا أطفال انضموا انضموا طفل غزة ضحى بدمو ، يا اطفال انضموا الينا شعب فلسطين غالي علينا ، يا أطفال ويا احرار خلو سمانا تشعل نار ، ما منهاب الاستعمار أطفالك غزة أحرار ، حرية حرية لأطفال الحرية ، مهما تقتلوا أطفال شعبي بخلف أبطال ، شدوا الهمة يا أطفال تنطرد الاحتلال ... وغيرها ...



لتشافيز التحية من أطفال الحرية

وقد بادر الطفل أمير ابن التاسعة بالشرح للاطفال عن موقف تشافيز الشجاع والمشرف وطرد بلاده للسفير الاسرائيلي ما لم تقم به الدول العربية، فبدأ الأطفال بالهتاف: "لتشافيز التحية من سخنين الابية ، لتشافيز التحية من أطفال الحرية ....."



الاطفال يمسكون بزمام الأمور

الساعة الثالثة ، ساعة قبل الانطلاق وقسم كبير من الأطفال بدأ بالتوافد الى نادي الجبهة وبدأت تعلوا الاصوات : " يا رفاق ما تم تحضيره من مواد قد لا يكفي لكل الاطفال ، علينا تجهيز المزيد من الشعارات والاعلام. وفعلاً فتحت ورشة جديدة هنا وأخرى هناك ، وبدأ الرفاق والرفيقات يرسمون على وجوه الأطفال الى ان انتهت الساعة حينها كانت ساحة نادي اميل توما تضيق بالاطفال فهم الرفاق الصغار من ابناء الكادحين أنس ،أمير ووسيم الى سيارة الهتافات ، وبدأت أصواتهم تصدح بالهتاف والاطفال بهتفون معهم.



وانطلقت المسيرة وطافت شوارع المدينة. ومع الوصول الى كل حي انضم العشرات من الاطفال الى بحر الأطفال الى ان وصلت المسيرة الى نادي اميل توما من جديد، وهناك استقبل الرفيق كمال ابو يونس سكرتير جبهة سخنين الأطفال والأهالي شاكراً الحضور والمشاركين، والقى كلمة قصيرة قال فيها ان هذه الصرخة تأتي ردأً على العدوان الهمجي والقتل والتدمير المستمر بالرغم من إصدار قرار مجلس الامن الدولي لوقف القصف الظالم الذي يتعرض له الاهل في غزة وأضاف ابو يونس ان جبهة سخنين والشبيبة الشيوعية يدعوان الجميع للمشاركة في كل الفعاليات المنددة بهذا العدوان وبهذه المجازر .



وفي حديث مع الرفيق عرفات بدارنة سكرتير منطقة البطوف قال " اننا مستمرون في نشاطاتنا المنددة بالمجازر الرهيبة التي تقترف بحق ابناء شعبنا في غزة ، وهذه الصرخة التي دوت اليوم كانت صرخة أطفال سخنين في وجه قوات الاحتلال من أجل وقف المجازر " .

وأضاف بدارنة : " سمعنا في المظاهرة العديد من الشعارات التي تحيي الرئيس الفنزويلي البطل تشافيز الذي فعلاً يستحق لهذه التحية لمواقفه المشرفة الدائمة " ..




المصدر - الجبهة
10/1/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600