العودة الى أخبار منوعة


مئات المحامين يتظاهرون أمام مكتب رئيس الحكومة ضد جرائم الحرب في غزة


حيفا- مكتب "الاتحاد"- شارك امس الثلاثاء أكثر من 200 محام عربي وعدد من المحامين اليهود في مظاهرة قانونيين، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، حيث قامت الشرطة باعتقال احد المحامين بتهمة ضرب حجر على الشارع الرئيسي.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بوقف المجزرة في غزة ومعاقبة المسؤولين عن المجازر وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين ان الهجوم على غزة ينافي جميع القوانين الإنسانية والدولية.



وبادر لتنظيم هذه المظاهرة منتدى محامين وحقوقيين ديمقراطيين عربا ويهود، و"مركز مساواة" لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل، و"عدالة" المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، واتحاد الجمعيات الأهلية العربية "اتجاه"، والمركز العربي للحقوق والسياسات "دراسات"، حيث دعوا المحامين والمحاميات عربا ويهود للتظاهر ضد العدوان الغاشم على غزة.

وأكدت المؤسسات المبادرة للتظاهرة، أن العدوان الإسرائيلي يشكل خرقاً فظاً للقانون والأعراف الدوليّة والإنسانيّة، وان الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب بشعة ومتواصلة بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مما يلزم القانونيين بالوقوف والتعبير عن موقفه حتى يتوقف العدوان الغاشم والمناقض لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المحامي محمد لطفي الى أهمية إسماع صوت مناهض للحرب بين المحامين ودعا كافة المحامين في البلاد الى القيام بدورهم وشرح الانتهاكات الحقوقية التي يتم تنفيذها من قبل الجيش خلال الحرب. وسيقوم عدد من ممثلي المحامين العرب في نقابة المحامين بطرح الموضوع على نقابة المحامين.




المصدر - الجبهة
7/1/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600