العودة الى أخبار منوعة


مسيرة حاشدة في حيفا تضامنا مع أهل غزة


شارك عدد كبير من المتظاهرين مساء اليوم الاثنين في المسيرة التضامنية الكبيرة التي نظمها الائتلاف الوحدوي الحيفاوي ضد الهجوم على غزة ، والتي انطلقت من مفرق شارعي عباس والمطران حجّار في حي عبّاس وصولا الى مفرق اميل توما في قلب حي وادي النسناس بحيفا. وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والسوداء، ولافتات كتب عليها أسماء الشهداء الذين قتلوا في قطاع غزة .
هذا، وتقدم المسيرة علم فلسطين بحجم كبير حمله العديد من الشبان، وكذلك رفع المتظاهرون لشعارات ولافتات مثل: "نوقف المجزرة ونكسر الحصار" و"غزة لن تركع" و"أوقفوا القتل الآن" و"سنشعلها ثورة حتى لو تحت التراب" ، و" يكفي دم" وغيرها من الشعارات التي كتبت بالعربية والعبرية والانجليزية. كما ورفع المتظاهرون دمية ملفوفة بالكوفية الفلسطينية كتب عليها "قتلة الأطفال " باللغة الانجليزية، وهتفوا الهتافات المنددة للهجوم الصهيوني على غزة والمساندة لشعبنا الفلسطيني ونضاله.
وانتهت المظاهرة بمهرجان خطابي في وسط حي وادي النسناس وفي البداية وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ثم ألقى أمير مخول، رئيس "اتجاه – اتحاد جمعيات أهلية عربية" كلمة الائتلاف الحيفاوي الوحدوي، تحدث فيها عن وحدة الشعب العربي الفلسطيني.
أما الرفيق محمد كناعنة، امين عام حركة ابناء البلد، فقد حيى أهل حيفا على وقفتهم الصامدة مع أهلهم في غزة المذبوحين تحت طائرات نيرون القرن أل-21 أيهود باراك، وقال ان ما يجري هناك هو جريمة إبادة شعب.
ثم تحدث الشيخ فؤاد أبو قمير، رئيس الحركة الاسلامية في حيفا وقال إن الأهل في غزة يحاربون ويصمدون ضد هذه الحرب الإرهابية الوحشية بقوة الإيمان. وبإذن الله عز وجل، سيخرج الاحتلال مكسورًا مدحورًا وسيخرج أهلنا في غزة أقوى وأعتى وأعظم عزيمة وإصرار.
عن حزب التجمع الوطني تحدث عضو الكنيست جمال زحالقة، وقال: "نحن شعب واحد وألمنا الم واحد ومصيرنا مصير واحد ونصرتنا للحق واحدة". وطلب بتقديم كل من اولمرت وبراك وتسيبي ليفنا للمحاكمة الدولية.



المصدر - ابناء البلد
5/1/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600