صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

العودة الى أخبار منوعة

"الياسام" يعتدي بوحشية على متظاهرين عرب ويهود في حيفا


إعتقال الممثلين صالح بكري وحنان حلو * حلو تتلقى العلاج في مستشفى "رمبام" وحالتها مستقرّة *

من رجا زعاترة - إفتتحت القوات الخاصة للشرطة (الياسام) السنة الميلادية الجديدة 2009 باعتداء وحشي على مجموعة من المتظاهرين العرب واليهود في جادة الكرمل (بن غوريون) في حيفا.

وكان بعض الشبان والشابات بادروا إلى إضاءة شموع عند الدوّار المحاذي لحدائق البهائيين، قبيل منتصف الليل، تعبيرًا عن تضامنهم مع قطاع غزة، وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة التي أغلقت الشارع بسبب احتفالات رأس السنة.

وعند حوالي الثامنة عشرة والربع، حصلت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة، قامت خلالها القوات الخاصة بالاعتداء على المتظاهرين بوحشية، وطرحتهم بعضهم أرضًا ونكّلت بهم قرب مقهى "فتوش"، وكالت لهم الشتائم العنصرية. وتمّ اعتقال الممثليْن صالح بكري وحنان حلو بتهمة "التجمهر المحظور" و"الاعتداء على شرطيين" (!!) وتم اقتيادهما إلى مركز الشرطة في حيفا.


حلو وبكري

وتوجه المتظاهرون وأصدقاؤهم إلى محطة الشرطة، ترافقهم المحامية أورنا كوهين من مركز "عدالة"، حيث تم التحقيق مع بكري وحلو، وأصرّت الشرطة على مواصلة اعتقالهما حتى صباح اليوم الخميس. وتمّ تحويل حلو إلى العلاج في مستشفى رمبام في حيفا، بسبب الاعتداء البوليسي الوحشي عليها وضربها على رأسها وأماكن أخرى. فيما تم نقل بكري إلى معتقل الجلمة.

هذا، ومن المقرّر أن يمثل الاثنان صباح اليوم الأربعاء أمام المحكمة في حيفا، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقالهما، علمًا بأنهما رفضا التوقيع على تعهّد بعد التظاهر مجددًا.




1/1/2009


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600