صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

العودة الى أخبار منوعة

مظاهرة غاضبة بحيفا ضد الهجوم المستمر على غزة


تظاهر المئات من أبناء مدينة حيفا مساء الاحد 28/12/2008 تلبيةً لنداء حركة أبناء البلد والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي والتجمع الوطني الديمقراطي على الدوّار الأعلى من جادة الكرمل (بن غوريون)، احتجاجًا على العدوان المستمر على قطاع غزة وقتل أكثر من 290 فلسطيني اثر الغارات الاسرائيلية، وتواطؤ الرئيس المصري حسني مبارك خاصةً والانظمة العربية عامةً مع المخطط الاسرائيلي الأمريكي.

وقد رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية والسوداء وشعارات منددة بالعدوان على غزة مثل: "ارفعوا ايديكم عن غزة" و"المجد والخلود لشهداء غزة والشفاء العاجل للجرحى" و"أغيثوا غزة الآن" و"حكومة الرعب، حكومة الدم، حكومة الموت، حكومة اسرائيل" و "دم شهداء غزة اصبع ادانة بفقأ عين مبارك ونظامه العميل" و "السلام لا يأتي بالاستسلام" وغيرها من الشعارات التي كتبت بأربع لغات، العربية، العبرية، الانجليزية والروسية.



وقد هتف المتظاهرون هتافات مثل: "غزة هاشم لن تركع للدبابة والمدفع" و "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و "نموت وتحيا فلسطين" و"يا غزة لا تهتزي كلك بطولة وعزة" وغيرها من الهتافات والأناشيد الوطنية.


وقالت سكرتيرة أبناء البلد في حيفا، الرفيقة سحر عبده : "ان شاء الله سينتهي العدوان على شعبنا في غزة ولا نضطر للتظاهر مرة أخرى، ولكن طالما العدوان مستمر على أهلنا في غزة وكل ما هي الفاشية مسيطرة على هذا الشعب والذي تعدت أعمال النازية وتعداها بالعديد من المسافات من حيث قمعيته وفاشيّته، نحن للأسف سنضطر للتظاهر مرة أخرى احتاجاجا، والتي هي أضعف الايمان، فلو نتمكن أن نتواجد مع اهلنا في غزة لتواجدنا هناك. فسبب تواجدنا في اليومين الأخيرين هو الحصار على أهلنا وهو القصف عليهم والدمار على اهلنا بل حربا ابادية على أهلنا في غزة، ولذلك فأبسط الامور هي ان نقف ونحتج، وقد يكون هذا الاحتجاج لاخراج غضبنا نحن ودعم أهلنا في غزة".


وأضافت: "نحن نريد أن نقول لأهلنا في غزة: نحن معكم، قلوبنا معكم، نحبكم كثيرا، وابقوا صامدين، لأنه على مر التاريخ شعبنا بقي صامدنا والاحتلال لن ينتصر. فحتى لو يبيدوا غزة كاملة نحن لن نرفع الراية البيضاء".



28/12/2008


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600