صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

العودة الى أخبار منوعة


اتجاه – اتحاد جمعيات أهلية عربية
يتمتع بصفة استشارية من الأمم المتحدة

بيان

نجاح كبير لفعاليات "أسبوع فلسطين" في جامعة اينسبروك النمساوية
المجموعات الصهيونية تحرض على مشاركة اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه)

تتواصل في جامعة اينسبروك النمساوية فعاليات أسبوع فلسطين والتي ابتدأت يوم الجمعة 5/12/2008 وتختتم يوم 12/12/2008 والتي بادرت إليها مجموعة من الطلاب الناشطين النمساويين والعرب برزت بينهم من البلاد الطالبة ميسم بشارة والتي تعد لشهادة الدكتوراه في علم الاجتماع.

وتضمّن أسبوع فلسطين عددا من الأنشطة والندوات والمحاضرات والمعارض، تمحورت في التطهير العرقي والنكبة وفي فلسطينيي ال48 وأوضاعهم وموقعهم ضمن القضية الفلسطينية وفي اللاجئين وحق العودة.

وقد جرى النشاط الافتتاحي طوال يوم الجمعة الفائت 5/12/2008 بمشاركة كل من أمير مخول مدير عام اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) والمؤرخ د. ايلان بابي في محاضرتين منفردتين ومن ثم ندوة مشتركة مع باحثين نمساويين ويشهد الاسبوع محاضرات للباحث داود عبدالله من مركز العودة في لندن وعدد من الباحثين والناشطين النمساويين.

وقد شهد أسبوع فلسطين اهتماما كبيرة ومشاركة واسعة وكذلك ردود فعل كثيرة سواء في الحرم الجامعي أم على مستوى حركات التضامن النمساوية أم في وسائل الإعلام النمساوية.

هذا وسعت الأوساط الصهيونية الموالية لإسرائيل من خلال ما يسمى "مجموعة اصدقاء اسرائيل" إلى التعطيل على البرنامج من خلال الادعاء بمعاداة السامية كما قاموا بتعميم مناشير وبيانات تحرض على مشاركة اتحاد الجمعيات العربية ومديره العام أمير مخول مستخدمين في تحريضهم أن اتحاد الجمعيات مناهض لإسرائيل وانه رفض التوقيع على "وثيقة مكافحة الإرهاب" الأمريكية التي تشترط التمويل من مصادر أمريكية بتوقيع الجهة المستلمة عليها.


11/12/2008


العودة الى أخبار منوعة


® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600