صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

"عكا مش لحالها": نشاطات فنية مكثفة في عكا نهاية الأسبوع



تحت شعار "عكا مش لحالها"، ينظم "ائتلاف أهالي عكا" برنامج فعاليات مسرحية وسينمائية وموسيقية في نهاية الأسبوع القريبة في عكا، 16-18 تشرين الأول الجاري، للتأكيد على مواصلة نبض الحياة في المدينة والأحياء العربية، وعدم الرضوخ للإملاءات الطارئة التي تشهدها عكا في أعقاب الهجمة الإستيطانية المُدبّرة على أهلها العرب، وما يرافقها من تطهير عرقي للعرب من أحياء المدينة الشرقية.

وتأتي هذه النشاطات في ظلّ الهدوء النسبي الذي بدأ يسود المدينة، منذ مساء أمس الأول الأحد، بعد أربعة أيام عاصفة مرّت بالمدينة وبأهلها.

وفي بيان لها، قالت مجموعة "ائتلاف أهالي عكا"، المكوّنة من مؤسّسات وجمعيات عكية وشخصيات وناشطين عكيّين، "إنّ ارتياد مدينة عكا وبلدتها القديمة هو أمر مرغوب ومطلوب في هذه الأيام، لما تشهده المدينة من حصار اقتصاديّ وحياتيّ. ونتوخى من هذه النشاطات الرمزية أن تؤكّد للجميع أنّ عكا لم ولن تفقد مركزيّتها في حياة فلسطينيي الداخل، كمركز سياحيّ وثقافيّ وجغرافيّ وتاريخيّ. نحن ندعو الجميع لمشاركتنا هذه النشاطات الرمزية، في هذه الأيام بالذات، وعكا بيت لجميع مُحبّيها كما كانت وستظلّ".

وسيشتمل البرنامج الفني المخطط له على ما يلي:
* الخميس، 16 تشرين الأول الجاري:
- عرض لمسرحية "حواش"، الإنتاج الجديد لمسرح "السرايا" اليافيّ، في قاعة مسرح "اللاز" في البلدة القديمة، الساعة 19:00 مساءً. المسرحية من تأليف نهد بشير، إخراج منير بكري، تمثيل سلوى نقارة، نهد بشير، ربى بلال وسماء واكيم، موسيقى وغناء تريز سليمان وعيدان طوليدانو.

- عرض لمسرحية "المتشائل" عن رواية الراحل إميل حبيبي، من إعداد وإخراج المرحوم مازن غطاس وتمثيل الفنان محمد بكري. وذلك الساعة 21:00 مساءً في قاعة مسرح "اللاز".

* الجمعة، 17 تشرين الأول الجاري:
- عرض فني إنشائي للفنانة العكية إيمان أبو حميد بعنوان، "أمون حابو"، حيث يروي العرض قصة جدة الفنانة التي تهجّرت في 1948 وتوفيت في مخيم برج البراجنة، والفنانة تحاول إعادة رفات جدتها لدفنها في عكا. وتشارك الفنانة في العرض بحضورها، إلى جانب القماش والتراب والماء والكفن. يبدأ العرض في الخامسة مساءً. بعد العرض الفني يُعرض فيلم "يد إلهية" للسينمائي الفلسطيني إيليا سليمان، في قاعة مسرح "اللاز" في الساعة الخامسة والنصف مساءً. تذكرة دخول واحدة للعرض الفني والفيلم.

- عرض موسيقي لفرقة "ولعت" العكية، في حفل يجمع أغانيَ من ألبومها الأول والألبوم الثاني الجديد، وذلك في مطعم "دنيانا" في البلدة القديمة عند ميناء البيزاني، الساعة 20:00 مساءً.

* السبت، 18 تشرين الأول الجاري:
- عرض مسرحيّ للمسرحية القصيرة "ثورة الدجاج البلدي"، وهي من إنتاج مسرح "كفرون" في مجد الكروم، تأليف نهد بشير وإخراج منير بكري. يجري العرض في قاعة مسرح "اللاز" في الساعة 16:00 من بعد الظهر.

- عرض لفيلم "صرخة أكتوبر" من إخراج جولي غال، حول هبة أكتوبر، الساعة 17:00 مساءً في قاعة مسرح "اللاز".

- عرض موسيقيّ لفرقة "ليوا" العكية، في الساعة 20:00 مساءً في مطعم "دنيانا" عند الميناء البيزاني في البلدة القديمة.

وتوجه "ائتلاف أهالي عكا" إلى الجمهور بطلب حجز الأماكن سلفًا، نظرًا لضرورة إجراء النشاطات في أماكن مغلقة ومحدودة. ويتكون "ائتلاف أهالي عكا" من: "الياطر"، "مجموعة العكاوية"، "عكا بلدي"، "السنديانة"، "الأسوار"، مؤسسة عكا للثقافة وشخصيات وناشطين عكيين.

سعر التذكرة للعرض: 30 شيكلا.

للتنسيق والحجز والاستفسار يُرجى الاتصال بـ:
زبيدة عزيري على هاتف رقم: 0548080564.

لتنسيق وصول مجموعات منظمة وجمعيات ومؤسسات في وفود تضامنية يُرجى الاتصال بـ:
سامي هواري، على هاتف رقم: 0506939516.

لتفاصيل أخرى ولقاءات صحافية يُرجى الاتصال بـ:
علاء حليحل، مُركّز الفعاليات- 0508714001



14/10/2008



® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600