صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



جمعية ابناء سحماتا تتمسك براية العودة وتحذّر من مخاطر "تهويد الجليل والنقب"    22/1/2006

عقدت جمعية ابناء سحماتا اجتماعها السنوي مساء الجمعة 20/1/2006 في قرية فسوطة في الجليل الاعلى.. وقدمت ادارة الجمعية بيانها، حيث  لخصت فيه نشاطها السنوي بمرافقة اهالي سحماتا في مختلف المجالات، مستعرضة فيه كافة المواقف والنشاطات والفعاليات التي قاموا بها والتي دارت بمجملها على حق العودة، والعمل الدؤوب لاحقاق هذا الحق.

 وتوقف البيان عند المخطط العنصري "لتهويد الجليل والنقب" هذا المخطط الذي يشكل خطورة على الجماهير العربية وعلى قضية المهجرين واللاجئين. وشدد على تلاحم اهالي سحماتا مع بقية المهجرين والانخراط مع سائر ابناء شعبنا في التصدي لهذه السياسة العنصرية البغيضة من قبل حكام اسرائيل على شتى الوانهم، ودعاهم لرفع وتيرة نضالهم من اجل عودة كافة المهجرين واللاجئين الى بيوتهم وديارهم في مواطنهم الاصلية.. واكد على اهمية صيانة المقدسات والعمل من اجل حمايتها، ودعوة اهالي سحماتا للالتفاف حول جمعيتهم وتقويتها والالتصاق بثقافة العودة وبنشرها بين كل الاجيال وخاصة جيل الشباب والاطفال.

 هذا وناقش المجتمعون بجدية ما ورد في البيان، واكدوا على اجتراح شتى المبادرات ان كانت سياسية او تربوية او اعلامية على ان تصب جميعها في المعركة من اجل حق العودة.. وثمّنوا بشكل خاص الدور الاعلامي الذي تقوم به الجمعية والذي يهدف الى تمسك اهالي سحماتا في الوطن والشتات براية العودة والحرص على نقل الراية من جيل الى جيل، ودعوة الآباء والامهات ان يلعبوا دورا فاعلا في هذا المجال.

 وبعد انتهاء النقاش والتلخيص، انتخبت الجمعية هيآتها، ثم اتخذت مجموعة من القرارات اهمها:

* دعوة اهالي سحماتا في الوطن وديار الغربة على التواصل الدائم بهدف بث رسالة العودة، والتعلق بقلوبهم ورموشهم بهذا الحق، كي تفرح سحماتا يوما بضمنا بين جوانحها ولقائنا على ثراها الطيب.
*
التنبه للمخطط العنصري "لتهويد الجليل والنقب" والتنديد به.
*
التمسك براية العودة مع سائر الاخوة المهجرين واللاجئين، والتنبه الدائم لكل ما يحاك من دسائس ومؤامرات لطي هذه الراية على ايدي حكام اسرائيل وكل من يساندهم.
*
التحية، كل التحية لشعبنا الفلسطيني في نضاله الباسل من اجل انتزاع حقه في الحرية والاستقلال والعودة.








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600