صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



سحماتا لن ننسى ...سحماتا , سنرجع يوما .     نيسان 2015

سحماتا لن ننسى ...سحماتا , سنرجع يوما .

أهالي واصدقاء  سحماتا الأعزاء :

سبعة وستون عاما مرت على نكبة شعبنا الفلسطيني , يوم اقتلع اغلبية شعبنا من وطنه  وشرد من مدنه وقراه وصودر حقه في العودة الى وطنه وحقه في تقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة على تراب وطنه . سبعة وستون عاما مرت , وما زال أغلبية الشعب الفلسطيني يعيش في مخيمات اللجوء داخل الوطن وخارجه , يعيش مأساة اللجوء يوميا ويحلم  بالعودة إلى وطنه .

سبعة وستون عاما مرت وما زال العالم ينظر للقضية الفلسطينية نظرة المتفرج , متجاهلا معاناة الشعب الفلسطيني ضاربا بعرض الحائط القرارات الدولية القاضية بحق عودة اللاجئين الى وطنهم وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني .

سبعة وستون عاما مرت وما زال حكام اسرائيل  يرفضون السلام العادل , ويمارسون الاحتلال لأراضي الدول العربية المجاورة وينكرون على الشعب الفلسطيني حقه في دولته المستقلة حتى في حدود 1967, مدعومين من الامبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية التي لا تنفك عن اثارة الفتن والقلاقل الفئوية المذهبية والطائفية في المنطقة ودعم التطرف الديني والمذهبي يساندها شركاؤها من الرجعية العربية بهدف ضرب لحمة الامة العربية واستمرارية هيمنتها على المنطقة وسلب خيراتها متجاهلة مصلحة شعوب المنطقة في العيش بسلام عادل دائم وشامل .

اننا وفي هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني والمتمثلة في غياب وحدة الصف الفلسطيني في ظل غياب وحدة الامة العربية وعجزها عن الدفاع عن حقوقها وحماية مصالحها القومية , في هذه المرحلة المصيرية نرى ضرورة خاصة للتمسك بحقوق شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها حق عودة اللاجئين الى وطنهم

سبعة وستون مرت منذ ان وجدنا انفسنا , نحن البقية الباقية على ارض الوطن ,  وحيدين وموحدين ,ندافع  بصمود عن حقنا في العيش بكرامة على ارض وطننا ونسطر ايات التحدي والصمود ضد سياسة الاقتلاع وطمس الهوية والانتماء الوطنى لجماهيرنا العربية الفلسطينية التى ما زالت تدافع عن حقها بالعيش بكرامة وبنيل حقوقها القومية والمدنية وعلى رأسها حقنا بالعودة الى قرانا التى هجرنا منها .

سبعة وستون عاما مرت منذ اقتلعنا من قريتنا  سحماتا ,منا من شرد خارج الوطن ومنا من شرد في الوطن جميعنا لا نعيش فوق هضابها ومروجها ولكنها تعيش على صفحات قلوبنا وطيات عقولنا وأجنحة افكارنا وأحلامنا , ابناء وبنات سحماتا وان كانوا بعيدين عن سحماتا جسدا فهم اقرب ما يكون اليها   فكرا وروحا .

إننا ككل عام , في ذكرى النكبة سنجتمع جميعا على تراب سحماتا لنقوي لحمتنا مع قريتنا وفيما بيننا ولنجدد العهد معها , للوفاء لها ,ولنرفع صوتنا فوق ترابها مشددين على حقنا بالعودة أليها .

لذا تدعوكم جمعية أبناء سحماتا , للتجمع على ارض سحماتا  ,يوم االخميس الموافق 2015\4\23 الساعة العاشرة والنصف صباحا .

باحترام

                                               جمعية ابناء سحماتا  .                                  نيسان 2015









® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600