صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

كانت سحماتا تضم اهلها تحت جناحيها..وهكذا اصبح حالها اليوم !!!

جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين توجهت للمتابعة ...    2005/7/1

دعوة للرد على هجمة السلطات على القرى المهجرة ومعالمها

تزداد في الفترة ألاخيرة هجمة مؤسسات السلطة الرسمية وشبه الرسمية على ما تبقى من معالم في العديد من قرانا المهجرة من كنائس ومساجد ومقابر، كما وتتضح معالم المخططات الجديدة للهجمة الاستيطانية على أراض هي في ملكية المهجرين واللاجئين وصودرت بقوانين جائرة من باب اعتبارها غنائم حرب توزع للمستوطنين، معتبرة أن أصحابها المهجرين واللاجئين غائبين.. فعلى أراضي قرية سحماتا الجليلية توضع العراقيل أمام أهلنا، أبناء سحماتا، بهدف منعهم أو التضييق عليهم للدخول للبلدة من خلال وضع أكوام ترابية وحجارة في الطريق المؤدية الى المقبرة ألاسلامية، كما وتتجلى أكثر فأكثر خطة بناء مستوطنات جديدة على أراضي القرية المهجرة كذلك الامر ما قامت به دائرة أراضي اسرائيل التي وظفت جهودها بهدف منع أهلنا في قرية مسكة المهجرة من صيانة ما تبقى فيها من معالم . وهكذا فلا تغيب عن بالنا الممارسات العنصرية في المئات من قرانا ومدننا المهجرة التي تتعرض مقدساتها لأسوأ هجمة عنصرية في محاولة لتغطية ما تبقى من معالم وآثار.

 ان هذه الهجمة العنصرية ليست بجديدة، ولكنها تزداد اليوم من قبل الهيئات الرسمية الاسرائيلية في محاولة لرسم واقع مأساوي أكثربهدف تيئيس جماهير شعبنا والمهجرين واللاجئين بشكل عام .

 اننا نندد بهذه الممارسات العنصرية وغير ألأخلاقية والمناقضة للقانون الدولي والشرائع السماوية، وندعو لجنة المتابعة العليا لعقد جلسة خاصة تدعى اليها كافة الهيئات والجمعيات والمؤسسات ذات الصلة، وذلك بهدف بحث ومناقشة أساليب التصدي لهذه الهجمة وفحص امكانيات التوجه للهيئات الدولية وعلى رأسها هيئة ألامم المتحدة لتتحمل مسئولياتها أمام هذا الصلف ألاسرائيلي والذي تجاوز كل الخطوط الحمراء في تحديه لارادة المجتمع الدولي ومواثيق حقوق الانسان .

 كما وندعو كافة الهيئات والمؤسسات والجمعيات المحلية والقطرية كي تتحمل مسئولياتها بالتصدي لهذه الهجمة من خلال تنظيم الندوات والاجتماعات لشرح أبعاد هذه الهجمة العنصرية وارسال برقيات الاستنكار للهيئات الدولية ذات الصلة .

 اننا ندعو أبناء شعبنا والمهجرين بشكل خاص الى المزيد من الوحدة واقامة اللجان الشعبية للدفاع عن حقوقنا وعلى رأسها حقنا في العودة الى ديارنا وأراضينا التي طردنا منها ضمن سياسة التطهير العرقي التي مارستها المنظمات الصهيونية وحكومات اسرائيل المتعاقبة .








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600