صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



محاكاة الارض في سحماتا     2/11/2012

دعوة جمعية ابناء سحماتا للتواجد على ارض القرية الحبيبة لترميم المقابر والحفاظ عليها في الذكرى الرابعة والستين للنكبة التي حلت بقريتنا من تهجير وتشريد في اكتوبر 1948 هي دعوة صادقة و عميقه لمحاكاة الارض وترمز الى تعلق ابناء قريتنا وشعبنا بجذورة في هذه الارض ، انه حوار مع اشجار الزيتون والتين والرمان وحديث مع احجار القرية المدمرة وسرد قصص القرية وحكاياتها التى لم يفلح الاحتلال في القضاء عليها، وعلى تعلق أبناء القرية بأرضهم.

هذه الدعوه هي التعبير الصادق عن الشعور والاحساس الوطني ويتجلي فيها العشق للارض والطبيعه في القرية وفي حماية الارض والحفاظ عليها والبقاء في الوطن.

ان محاكاة ابناء سحماتا للارض هي عميقة الجذور ومرتبطة بالاصالة الوطنية الحقيقيه وتجسيد المثل العظيمة السامـــيه.

ان دعوة ابناء سحماتا المتكررة لترميم المقابر هي تجسيد حي وملموس لرمز الوطن والحرية، انه معنى رائع وجميل في الزمن الانساني.

 سيبقى ابناء سحماتا عاشقون لتراب قريتهم وسيبقون رمزا انسانيا يناضلون حتى استرجاع القرية الحبيبه وسيرددون دائما \"على هذه الارض من يستحق الحياه.\"  كما رددها شاعرنا الكبير ابن الجليل محمود درويش.

أود لو ان هذه الدعوة  تمتد الى ابناء القرى المجاورة ايضا لتعزيز التلاحم و التماسك واحياء الحلم باعادة اعمار القرى المدمرة وعودة ابناءها.

 

عبد موسى

كندا- سحماتا







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600