صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



ملتقى أطفال سحماتا     

أحبائي،

  يطيب لي ان احييكم أطيب تحية من المنافي خارج الوطن وان أبارك لكم هذا اللقاء الاحتفالي الذي أصبح تقليدا حميدا والذي من خلال فعالياته تجسدون النضال من اجل حق العودة الى وطن الأباء والأجداد متمنيا لكم لقاءات ونشاطات مفعمه بالثقة والسعادة.

 

 قبل عام وفي مثل هذه الأوقات تكحلت عيناي وللمرة الأولي منذ 62 عاما برؤية أرض سحماتا الحبيبة ومحاكاة أشجار الزيتون والتين والصبار والرمان والسنديان فيها وغازلت عيناي حقول وتلال ووديان وهضاب ومروج وسهول وطننا الساحر والجميل وكنت أبحث عن سحماتا ولن تسقط من وعيي والأمل في استعادتها الى حضن الوطن لذا أوصيكم وأشجعكم على الأستمرار في محاكاة الأرض والتراث في سحماتا.

 

  ورسالتي الى أطفال قريتنا الأعزاء ان تلتزموا في مدارسكم بالتعليم النوعي ومتابعة قضايا السلام والحرية والعدالة والتطور الأنساني إنسجاما مع الحاجات التربوية الملحة للأطفال في هذا العالم المتغير. تزودوا بالأدوات التعليمية المطلوبة لفهم العالم ومتغيراته وتزودوا بالمهارات اللازمة التي تمكنكم من التأثير في مجتمعكم المحلي والعالمي وتواصلوا مع أبناء قريتكم في المنافي عبر الوسائط الأجتماعية.

 

 وأخيرا وليس آخراً تمسكوا بالقيم الأنسانية والمبادئ الديموقراطية والفهم الثقافي واحترام قضايا السلام على كافة المستويات وعلاقاته الانسانيه وجسدوا قيم التسامح والعداله في نشاطكم وفعالياتكم ونضالكم لتحقيق حلمنا بالعودة الى أرض قريتنا الحبيبة سحماتا ووطننا فلسطين.

 

 مرة أخرى أطيب التحيات لكم راجياً لكم التوفيق في أعمال الملتقى ... والسلام عليكم

 

عبد موسى - كندا

سحماتا

سبتمبر 2012







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600