صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



في اجتماعها السّنوي جمعية أبناء سحماتا - عيون وقلوب أهالي سحماتا تتجه دوما إلى سحماتا والعودة اليها    21/10/2011

 بقلوب ملؤها العزم والاصرار على حق العودة عقدت جمعية أبناء سحماتا اجتماعها السنوي مساء يوم السبت 15 - 10 – 2011 في مدينة حيفا قدم فيه رئيس الجمعية وجيه سمعان بيان الادارة متناولا عمل الجمعية على مدار عام ومبيّنا فيه قوّة التصاق أهالي سحماتا بقريتهم, ونضالهم الدؤوب من أجل العودة اليها. وأضاف : لن ننسى الدّور الذي لعبه جيل النكبة في ايقاد الشعلة ونقلها من جيل إلى الجيل الذي يليه, ووجّه البوصلة دوما نحو سحماتا.. ومن هنا تنبع أهمية الاستمرار في نشر ثقافة العودة وحيويّة التواصل مع أهالي سحماتا في الشتات .. والدور الذي يلعبه موقع سحماتا الالكتروني في هذا المجال بادٍ للعيان ويقرّب بين أهاليها ويعكس بصدقية كيف أن عيون وقلوب أهالي سحماتا تتجه دوما الى سحماتا.

 

وأشار البيان إلى بعض نقاط الضعف في نشاط الجمعية داعيا أهالي سحماتا للالتفاف حول جمعيتهم وتقاسم الهم معها, مشدّدا على أهمية العمل بين الشباب وجيل الطفولة الذين سيشدّون الرحال مستقبلا للعودة إلي سحماتا وبنائها من جديد.

 

وورد في البيان الذي قدّمه وجيه سمعان "أنه بناء على رغبته وطلباته المتكررة شدّد في اجتماع الادارة الأخيرأنه آن الأوان أن ننفذ الثقافة التي اعتمدتها جمعية أبناء سحماتا منذ تأسيسها بأن تنقل الرسالة من جيل إلى جيل وأن يتسلم رئاسة الجمعية  أحد أعضاء الادارة القادمة .. وسيبقى الموقع كما تقرربإدارته وإشرافه".

 

ثم ناقش المجتمعون بحيويّة ومسؤولية ما ورد في البيان, وأثروه باقتراحاتهم التي ستسهم في تطوير عمل الجمعية بالتعاون الواسع مع الأهالي من أجل نصرة قضية العودة التي تكوّن الهاجس الأساسي لكل أهالي سحماتا.

 

 وبعد انتهاء النقاش والتلخيص انتخب الاجتماع إدارة جديدة واتخذت مجموعة من القرارات منها :

 

* يعلن الاجتماع عن تضامنه المطلق مع أسرى شعبنا البواسل المضربين عن الطعام من أجل مطالبهم العادلة ونيل حريتهم الكاملة, ويحيّي تحرّك شباب وأبناء شعبنا في الدّاخل الدّاعم للإضراب, كما ونهنئ من صميم قلوبنا جميع الأسرى الذين سيفرج عنهم  خلال الاسبوع القادم بعد صمود اسطوري, كما ونهنئ ذويهم وشعبنا وامتنا العربية وكل الأحرار في العالم على هذا الانتصار الكبير الذي لن يكتمل الا بتحرير آخر سجين فلسطينى وبتحقيق حق تقرير المصير لشعبنا العظيم.

 

* يندّد الاجتماع بتدخل القوى الامبريالية وخدّامها في شؤون الدول العربية وشعوبها بهدف تقسيمها ونهب ثرواتها .. إن شعوبنا العربية لقادرة بمساعدة الدول والشعوب الصديقة الوازنة في العالم من صدّهذه الهجمة الاستعمارية الشرسة.

 

* يؤكد الاجتماع على ضرورة المحافظة على انجازات الجمعية وتطويرها, والعمل الجاد والحيوي بين جيلي الشباب والطفولة الأمر الذي سيساعد على تقوية الجمعية وتوسيع صفوفها.

 

 * يبعث الاجتماع بتحيات العودة إلى جميع أهالي سحماتا, ويعتز بتمسكهم مع سائر اللاجئين والمهجرين بالعودة إلى الدّيار.

 

 

اجتماع الادارة الجديدة

 

 وفور انتهاء الاجتماع اجتمعت الادارة الجديدة وانتخبت من بين أعضائها رئيسا لها هو الأخ فوزي موسى, واتخذت بعض القرارات الهامة وأقرت بعض الأمور التنظيمية التي تكفل سير عملها في الأيام القادمة.

 







® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600