صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



في اجتماعها السّنوي جمعيّة أبناء سحماتا - لا عودة عن حق العودة    23/10/2010

 في جو مفعم بالمسؤولية والثقة والعزم على حق العودة, عقدت جمعية أبناء سحماتا اجتماعها السنوي مساء الجمعة 22 -10- 2010 في مدينة حيفا, قدّمت فيه الادارة بيانها السنوي مستعرضة فيه نشاط الجمعية وأهل سحماتا على مدار عام ومشيرة الى أهمية الدور الذي قامت به سياسيا واجتماعيا وتنظيميا وثقافيا واعلاميا في بث روح التمسك بتراب سحماتا, ومؤكدة على أهمية العمل مع باقي المهجرين ومساندة شعبنا وقواه الوطنية والقوى الديموقراطية من أجل حق العودة.

 

 وأتى البيان على أهمية العمل الدؤوب بين جميع الأهالي وخاصة الشبيبة والأطفال وأهمية دعم الآباء والامهات في هذا المجال, كما وأتى على نقاط الضعف والعمل على تلاشيها في قادم الأيام.

 

وثمّن البيان عاليا التواصل بين أهالي سحماتا في الوطن ودنيا الشتات وحبّهم وتشوّقهم واصرارهم للعودة اليها وبنائها من جديد.

 

 ثم جرى نقاش حي من قبل أعضاء الجمعية تناول الأمور التي وردت في البيان بكل مسؤولية ومؤكدا على أهمية العمل كجسم واحد وتقاسم الهم بقدر الامكان, ودعوة أهالي سحماتا لتقوية التفافهم حول جمعيتهم ودعمها بكل السبل الممكنة لكي يتسنى لها  العمل وإياهم في سبيل قضيتنا العادلة. 

 

وبعد انتهاء النقاش والتلخيص انتخب الاجتماع هيئات الجمعية واتخذ مجموعة من القرارات أهمها:

  

* يؤكد الاجتماع على حق العودة لجميع المهجرين واللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وأملاكهم وفقا لحقهم الانساني والطبيعي والتاريخي وطبقا لشتّى مواثيق وقوانين الشرعية الدولية ذات الصلة وأن لا تبقى معلقة على مشجب الامم المتحدة.

 

* يندّد الاجتماع بالسياسة العنصرية والتوجّه الفاشي لحكام اسرائيل تجاه المواطنين العرب بالعمل على سن شتّى القوانين في هذا الاطار .. وما السعي المحموم لفرض وتطبيق قانون الولاء لاسرائيل كدولة يهودية الاّ تمهيدا لزيادة مضايقتهم واتباع سياسة " الترانسفير" ضدهم. هذا عدا عن الهدف الخطير لسدّ الطريق أمام عودة اللاجئين والمهجرين الى مواطنهم الأصلية.

 

* يتوجّه الاجتماع الى كل الاخوة الفلسطينيين لتحقيق وحدتهم النضالية من أجل دحر الاحتلال ورفع الحصار الهمجي عن قطاع غزة, والتمسك بقوّة بالثوابت الوطنية في الحرية والاستقلال وتقرير المصير ويقع في اللب منها حق العودة.

 

* يندّد الاجتماع بقوة بالاعتقال السياسي لمدير جمعية " اتجاه " أمير مخول, ويطالب باطلاق سراحه, كما ويندد بالهجمة السلطوية والاعتقالات التعسفية لقيادات من عرب الداخل.

 

* يحيي الاجتماع أهالي سحماتا في الوطن وأماكن اللجوء لتمسكهم براية العودة التي ستبقى مشعلا وهاجا ينير لهم الطريق كي تعود سحماتا التي يحبون ويعشقون وطنا لهم وللأجيال القادمة.








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600