صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English



جمعية أبناء سحماتا في اجتماعها السنوي : لنا وطن سنعود اليه    27/6/2009
 في جو مفعم بالتمسك بحق العودة عقدت جمعية أبناء سحماتا اجتماعها السنوي في ال 26 من شهر حزيران في قرية ترشيحا الجليلية استعرضت فيه نشاطاتها خلال عام على أراضي سحماتا , كان في الصلب منها إحياء ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني ونكبة قريتنا وإحياء ذكرى يوم الأرض . وتوقف البيان عند الهجمة العنصرية الاستيطانية من قبل السلطات لالتهام المزيد من أراضينا والبناء عليها مما أثار غضب الأهالي والتصدي لها شعبيا واعلاميا على نطاق واسع . وقد لاقى هذا التحرك تفهما واسنادا من  قبل القوى الوطنية لجماهيرنا العربية وأهالي سحماتا في الشتات وقوى تقدمية عالمية .
 
 وندّد البيان بقوة بالحملة الصهيونية المسعورة على حق العودة والتي تمخضت مؤخرا باقتراح قانون يهودية الدولة الذي يسد الطريق أمام عودة اللاجئين والمهجرين الى ديارهم , ويهدّد بقاء الأقلية العربية في وطنها .
 كما وأدان التآمر الامبريالي المستمر بوقوفه الى جانب اسرائيل في التنكر لحق شعبنا بالحرية والاستقلال وحق تقرير المصير , مؤكدا على ضرورة لم الشمل الفلسطيني والعربي والاعتماد قبل كل شيئ على الذات ومساندة قوى التقدم في العالم من أجل تنفيذ كافة القوانين التي كفلتها الشرعية الدولية وفي اللب منها قرار 194.
 
 هذا , وأشار البيان الى الايجابيات ونقاط الضعف في عمل الجمعية مشدّدا على زيادة الاهتمام بجيل الطفولة وجيل الشباب داعيا الآباء والأمهات على المساعدة في هذا المجال , كا وأفرد اهتماما خاصا لتقاسم الهم بين أفراد الجمعية والتمسك براية العودة ونقلها من جيل إلى جيل .
 وبعد ذلك , ناقش المجتمعون البيان بعمق ومسؤولية , وأتوا باقتراحات بناءة تصب جميعها في أنه لنا وطن سنعود اليه .
 

 وفور انتهاء النقاش والتلخيص وانتخاب هيئات الجمعية اتخذت مجموعة من القرارات أهمها :
 * يحيّي الاجتماع أهالي سحماتا في الوطن والشتات وإبقاء راية العودة خفاقة , ويثمن عاليا التواصل المتزايد بينهم عازمين أن يعودوا الى قريتهم بعد هذا الليل الطويل من التهجير والتشريد .

  
 
* يندّد الاجتماع بشدّة بالحملة الصهيونية العنصرية المتنامية بالتآمر على فلسطينيي الدّاخل وعلى حق المهجرين واللاجئين بالعودة إلى أراضيهم وديارهم تارة تحت شعار يهودية الدولة وأخرى بالتلويح " بالقنبلة " الديموغرافية ..كما ويدين الاجتماع التواطؤ الامبريالي مع اسرائيل بتنكرها لهذا الحق المقدس لأبناء هذه الأرض . ونطالب بتنفيذ القرار 194 وكل القوانين ذات الصلة وأن لا تبقى كل الوقت نائمة في أدراج الأمم المتحدة .
 
* نحيّي صمود شعبنا العظيم الذي ناضل ببسالة نادرة طيلة كل هذه العقود ولا يزال ضد تهجيره القسري من وطنه , وإن حالة الانقسام الراهنة بين مكوناته السياسية تثير في نفوسنا القلق والألم , ونؤكد على ضرورة إعادة بناء وحدته على أساس ثوابته الوطنية في الحرية والاستقلال وتقرير المصير ,وفي اللب منها حق عودة لاجئيه ومهجّريه الى بيوتهم وديارهم .
 
* يعبّر الاجتماع عن غضبه واستنكاره الشديد لقرار المحكمة العليا بالسماح ببناء حظائر على المقابرالاسلامية والمسيحية  في قرية البروة المهجرة ,ولقرارها بالبناء على مقبرة القرية المهجرة إجزم . وطالب المجتمعون بايقاف هذه السياسة العنصرية المستمرة في الاعتداء على حرمات جميع المقدسات الاسلامية والمسيحية.

  









® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600