صفحة البداية
عن الجمعية
حق العودة
عن سحماتا
أخبار سحماتا
مواقف ونشاطات
شهادات وذكريات
مقالات و دراسات
أخبار منوعة
فن, تراث وحكايات
قوس قزح
من رياض الثقافة
والأدب
أفلام وأغاني
صور سحماتا
دنيا الأطفال
تعزيات
روابط مميزة
دفتر الزوار
اتصل بنا
English

* نجية محمد قدورة (في المقدمة) تتحدث لمهجري سحماتا في ذكرى النكبة *

مهجرو سحماتا باقون على العهد    

أحيا مهجرو سحماتا ذكرى النكبة الـ 57 في الثاني عشر من ايار 2005 على ارض قريتهم المشتاقة... وقد تواجدت معهم هذا العام نجية محمد قدورة اللاجئة في الشتات منذ عام 1948.. وصدمت بما حل ببلدها من خراب ودمار بعد ان كانت عامرة كبقية قرى فلسطين..

هذا وتحدث في هذه المناسبة سكرتير جمعية ابناء سحماتا فوزي موسى عن اهمية احياء هذه الذكرى كل عام على ارض القرية تذكيرا بالجريمة التي لحقت بالشعب الفلسطيني بما فيه اهالي سحماتا والتي لا زالت مستمرة... واضاف، وتعميقا للذاكرة علينا نحن المهجرين نقل الرسالة من جيل الى جيل.. ورحب بحرارة بابنة سحماتا التي تتشبث بالوطن والوفاء له، متمنيا ان يعود كل اللاجئين والمهجرين الى قراهم ومدنهم..

وشدت جبال الشوق الاخت نجية (ام محمود) الى الماضي – الى ما قبل النكبة.. وتحدثت طويلا عن ذكرياتها في سحماتا، وعن تلك الحياة التي سادت بين اهلها من الفة وود ووئام، وعن الرباط المقدس بين الناس والارض.. واسهبت في الحديث عن مدى تشبث اهالي سحماتا في الشتات ببلدهم وعن مدى تلهفهم للعودة اليها..

وفي نفس اليوم جرت المسيرة القطرية للمهجرين التي دعت اليها جمعيتهم القطرية بمناسبة هذه الذكرى على اراضي قريتي هوشة والكساير المهجرتين، والتي ارتفعت فيها شعارات ونداءات حق العودة والرفض لكل المؤامرات التي تحاك ضد هذا الحق.. واشترك في هذه المسيرة وجيه سمعان رئيس الجمعية مع مجموعة من اهالي سحماتا..

 








® All Rights Reserved, ABNAA' SUHMATA Association
  Best experienced using MS Internet Explorer 6.0, Screen is optimised for viewing at 800 x 600